«هيئة الأسواق» تخاطب «البورصة» بنموذج ترخيصها

إرسال التقارير الخاصة بتوفيق الأوضاع مبكراً

نشر في 22-08-2016
آخر تحديث 22-08-2016 | 00:05
No Image Caption
خاطبت هيئة أسواق المال شركة بورصة الكويت للأوراق المالية بنموذج الترخيص، الذي يجب عليها إنجاز متطلباته، وفقاً لقانون هيئة أسواق المال رقم 22 لعام 2015.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة، إن هيئة أسواق المال حددت نهاية أغسطس الجاري موعداً لانتهاء شركة البورصة من توفيق أوضاعها وفقاً لمتطلبات الكتاب الربع والخامس والسادس من اللائحة التنفيذية للقانون آنف الذكر، وتم تزويد شركة البورصة بالنموذج الذي يجب عليها التقدم من خلاله.

ولفتت المصادر إلى أن شركة بورصة الكويت للأوراق المالية انتهت من تقرير توفيق أوضاعها مبكراً، وتم إرساله إلى هيئة أسواق المال من أجل الحصول على الموافقة عليه واعتماده للتقدم للحصول على رخصة بورصة الأوراق المالية.

وأوضحت أن شركة البورصة عملت على إنجاز ملف الحصول على الترخيص من خلال توفيق أوضاعها منذ استلامها مهام إدارة مرفق سوق الكويت للأوراق المالية، مشيرة إلى أن هيئة أسواق المال استطاعت خلال الفترة الماضية الانتهاء من توفيق أوضاع الشركة الكويتية للمقاصة، إضافة إلى قطاع شركات الوساطة والصناديق الاستثمارية وشركات الاستثمار الخاضعة لرقابة هيئة أسواق المال وفق المتطلبات الجديدة في اللائحة التنفيذية للقانون رقم 22 لعام 2012، ووفقاً لنماذج الرسوم الجديدة.

يذكر أن هيئة أسواق المال وافقت على خطة خمسية لشركة بورصة الكويت للأوراق المالية، تستهدف إحداث نقلة نوعية في سوق المال تتضمن الترقية إلى الأسواق الناشئة خلال الفترة المقبلة من خلال معالجة شح السيولة في سوق الكويت للأوراق المالية، استناداً إلى تجارب بورصات أوروبية، إضافة إلى تحسين جودة المنتجات الجديدة والشركات المدرجة، التي ستكون العامل الأول في تشجيع المستثمرين.

«الهيئة» حددت آخر أغسطس الجاري موعداً لانتهاء شركة البورصة من توفيق أوضاعها
back to top