قال سفير جنوب السودان لدى الكويت بارمينا رياك اليوم الأثنين أن الكويت تهب دائماً لنجدة المنكوبين في كل مكان وتؤدي دوراً بارزاً في الإغاثة الانسانية في أغلب بقاع العالم.

Ad

وأعرب رياك في تصريح صحافي عقب لقائه مع نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي عن تقدير بلاده لجهود الجمعية في مساندة قضايا الشعوب الأفريقية الإنسانية ولمكانتها الرائدة إقليمياً ودولياً على ساحة العمل الإنساني.

وأشار إلى أن حصول سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على لقب (قائد العمل الإنساني) من الأمم المتحدة جاء متوافقاً مع الدور الكبير الذي يقوم به سموه في دعمه اللامحدود للعمل الإنساني في العالم بغض النظر عن العرق والجنس والدين.

وأوضح أن هذا الأمر أسهم في تعزيز مكانة الكويت دولياً وجعلها تستحق أيضاً اللقب الأممي (مركز انساني عالمي) مما أكسبها مكانة مرموقة واحتراماً كبيراً على الساحة الدولية.

وعن لقائه بالحساوي، أشار إلى أنه بحث معه إمكانية تقديم الجمعية مساعدات إغاثية وطبية ودوائية وغذائية لبلاده، مشيداً بدور الجمعية على هذا الصعيد.

من جانبه، قال الحساوي أن ما قامت به الجمعية من جهود للحد من معاناة المتضررين يؤكد تمسكها بمبادئها الإنسانية ورسالتها النبيلة وصدق تضامنها مع الشعوب التي تتعرض للكوارث سواء الطبيعية أو التي من صنع الإنسان.

وعبّر عن سعادته بزيارة السفير رياك لمقر الجمعية والاطلاع عن كثب على الجهود التي تقوم بها في كل المجالات الانسانية على المستويين المحلي والدولي.