مجلس الوزراء يكلف عدة جهات بالاجتماع الفوري لمواجهة اي ارتفاع مصطنع للأسعار

حث «التجارة» على الاستمرار في التفتيش

نشر في 22-08-2016 | 16:48
آخر تحديث 22-08-2016 | 16:48
سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك يترأس الاجتماع
سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك يترأس الاجتماع
قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ان مجلس الوزراء حث وزارة التجارة والصناعة على استمرار العمل في عملية رصد الاسعار "المصطنعة وغير المبررة" ومواجهة "التكسب غير الشرعي".

وأوضح الشيخ محمد العبدالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء ان المجلس ناقش اليوم الاثنين تقرير وزارة التجارة بشأن الاجراءات التي اتخذها قطاع حماية المستهلك في الوزارة من اجل كبح زيادة الاسعار "المصطنعة وغير المبررة".

واضاف ان وزارة التجارة افادت بان قطاع حماية المستهلك قام منذ مطلع شهر اغسطس الحالي بتحرير اكثر من 350 مخالفة لمتاجر ومحلات قامت فعلا ب"التكسب غير الشرعي" من خلال رفع الاسعار.

وذكر ان مجلس الوزراء حث الوزارة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الاستمرار في عملية رصد الاسعار واتخاذ الاجراءات القانونية ضد من يتلاعب بها ورفع تقارير دورية كل اسبوعين لمجلس الوزراء لاطلاعه على سير العمل.

من جهة اخرى اشار الشيخ محمد العبدالله ان مجلس الوزراء ناقش اليوم كذلك الاجراءات المتخذة منذ قبل الجهات الحكومية وهي الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية ووزارة الداخلية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل من اجل ايجاد حل لارتفاع اسعار الاسماك.

وقال ان مجلس الوزراء كلف هذه الجهات بالاجتماع الفوري من اجل وضع الحلول المناسبة للتعامل مع هذا الموضوع.

back to top