ميثم بدر: المجلس الوطني يدعم الفرق المسرحية الأهلية

«مسرح الخليج العربي» تستعد لعرض «مدينة الألوان»

نشر في 23-08-2016
آخر تحديث 23-08-2016 | 00:05
تستعد فرقة مسرح الخليج العربي لعرض مسرحية الأطفال «مدينة الألوان»، من تأليف فاطمة العامر، وإخراج مشاري المجيبل.
أكد رئيس مجلس إدارة فرقة مسرح الخليج العربي الفنان ميثم بدر أهمية التعاون والدعم مع الجهة المعنية بالمسرح، وهي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وهو ما له الأثر البالغ في تنشيط الحركة المسرحية الكويتية.

وقال بدر، في تصريح لـ"الجريدة"، "لمسنا كل الدعم كفرقة مسرحية أهلية تحت مظلة المجلس الوطني، ممثلا في أمينه العام م. علي اليوحة، وإدارة المسرح ومديرها المخرج والفنان صالح الحمر، وهذا ما يؤكد أن الدولة من خلال مؤسساتها تدعم أبناءها الفنانين المبدعين، سواء من جيل الريادة أو المخضرمين أو الشباب".

بلا غطاء

وأشار إلى أن مسرحية "بلا غطاء" لمسرح الخليج العربي من تأليف تغريد الداود، وإخراج منال الجارالله، ومن بطولته، وسبق أن قدمت في مهرجان الكويت المسرحي السادس عشر، وحظيت بترشيح من إدارة المسرح بالمجلس الوطني لتقديمها ضمن فعاليات مهرجان "صيفي ثقافي 11".

وعرضت يوم الجمعة الماضي، مع نجوم الفرقة، وفي مقدمتهم الفنانة المتألقة أحلام حسن، وإبراهيم الشيخلي، وعلي بولند، وسعود بوعبيد، ومحمد جمال الشطي، وهي تطرح التساؤل التالي: "ماذا لو أنك صحوت يوما فاقدا للذاكرة ولجميع البيانات التي تدل على هويتك؟ كيف ستعرف حينها من أنت؟ ومن تكون دون غطاء"، ونال العرض الجديد للعمل استحسان وقبول الجمهور والنقاد.

وعن أعمال الفرقة المقبلة، قال إنها تستعد لعرض مسرحية "مدينة الألوان" الفائزة بجائزة أفضل عرض في المهرجان العربي لمسرح الطفل بدورته الرابعة، والتي تدور أحداثها حول محاربة الجهل والدعوة إلى نشر المعرفة والنور والبهجة، وهي من تأليف فاطمة العامر وإخراج مشاري المجيبل.

المسرح الجماهيري

وعلى صعيد المسرح الجماهيري، أشار بدر إلى أن مسرح الخليج العربي، بالتعاون مع شركة اندبندنس للانتاج الفني، سيعرض المسرحية السياسية الكوميدية "البيدار" مرة أخرى في عيد الأضحى المبارك، على مسرح كيفان.

وقال ان المسرحية تطرح تساؤلا عن الأفكار التي عاد بها أبناء الكويت الأوائل الذين ذهبوا للدراسة في الخارج، وهي من تأليف بندر السعيد وإخراج علي العلي، وبطولة الفنان القدير سعد الفرج وجمال الردهان وسمير القلاف ود. فهد العبدالمحسن وأحمد إيراج وسلطان الفرج ونور الكويتية وغيرهم.

واوضح أنه بصدد إعادة تقديم عروض مسرحية "فندق المشاهير" في عيد الأضحى المقبل على مسرح مركز تنمية المجتمع بالعدان، والتي تتطرق إلى فندق يسكنه المشاهير، ويحدث لغزا معينا، حيث يكشف المحقق "نصار" (حمد العماني) الحقائق بذكاء شديد، ويتمكن من حل لغز السرقة.

واضاف ان المسرحية تذهب ايضا إلى قضايا كثيرة، لاسيما فيما يخص موضوع النجاح والشهرة، وهي من تأليف فاطمة العامر وإخراج عبدالعزيز صفر وإشراف عام صادق بهبهاني وإنتاج "آرتست" للإنتاج الفني والمسرحي، وبطولة حمد العماني وهيا عبدالسلام وفؤاد علي وفرح الصراف وإلهام علي وعبدالعزيز بهبهاني وناصر الدوسري وليان عبدالعزيز.

يشارك في مسرحية «فندق المشاهير» مع العماني وعبدالسلام في عيد الأضحى
back to top