باخ: كانت دورة أولمبية رائعة

نشر في 23-08-2016
آخر تحديث 23-08-2016 | 00:00
باخ يسلم العلم الأولمبي إلى يوريكو كويكي عمدة مدينة طوكيو
باخ يسلم العلم الأولمبي إلى يوريكو كويكي عمدة مدينة طوكيو
أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ مساء الأحد رسميا نهاية فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الحادية والثلاثين (أولمبياد ريو دي جانيرو 2016) في نهاية حفل الختام الذي أقيم باستاد «ماراكانا»، ليجرى إطفاء المرجل الأولمبي بعدها.

ووصف باخ، ريو 2016، وهو أول أولمبياد يقام بقارة أميركا الجنوبية، بـ «الرائع» وكرر في كلمته أمام الحضور باللغتين البرتغالية والإنكليزية جملة «كانت دورة أولمبية رائعة في مدينة رائعة».

وكان أولمبياد ريو 2016 قد واجه العديد من التحديات، ابتداء من المقاعد الشاغرة في المدرجات مرورا بالقضايا الأمنية والأزمة الاقتصادية التي تواجهها البرازيل في الوقت الحالي، والتي تعد الأسوأ بالنسبة إليها منذ ثلاثينيات القرن الماضي.

كذلك أقيم الأولمبياد في وقت تعاني فيه البرازيل أزمة سياسية وقد غاب القائم بأعمال الرئيس ميشال تامر عن حفل الختام، بعد أن تعرض لصافرات استهجان خلال حفل الافتتاح، حيث لا يحظى بشعبية كبيرة، خاصة لدى مؤيدي الرئيسة الموقوفة ديلما روسيف.

وأعلن باخ ختام الأولمبياد رسميا قائلا: «أعلن ختام دورة الألعاب الأولمبية الحادية والثلاثين. ووفقا للتقاليد، أدعو شباب العالم إلى التجمع بعد أربعة أعوام من الآن في طوكيو باليابان، للاحتفال معا بدورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين.

back to top