تأكيدا لما انفردت به "الجريدة"، بشأن إشراك القطاع الخاص في مواقع حجز المركبات، أعلن المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي عن الموافقة على تخصيص مواقع حجز المركبات التابعة للبلدية، والخاصة بحجز السيارات المعروضة للبيع والمهملة، تمهيدا لطرح المشروع للمزايدة.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة مصغرة، برئاسة مدير فرع محافظة الأحمدي م. فهد الشتيلي، تضم إدارتي القانونية والعقود والمناقصات، لإعداد مشروع التخصيص، تماشيا مع توجيهات وزارة المالية، بشأن طلبها من الجهات الحكومية العمل على تنويع مصادر الدخل التي تصب في تعظيم الإيرادات غير النفطية للدولة.

Ad

وقال المنفوحي، عقب ترؤسه اجتماع اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق، إن اللجنة وافقت على التكليفات الخاصة بمواد القانون 33/ 2016، لدراسة التعديلات المقترحة بشأن لوائح البلدية ودراستها بواسطة لجان مختصة، بهدف تحديث اللوائح الخاصة بقانون البلدية الجديد، بإشراف مباشر من رؤساء القطاعات، لاستعراض ما توصلت إليه من مقترحات بشأن اللوائح، تمهيدا لاعتمادها من اللجنة العليا في شكلها النهائي.

وأشار إلى أن اللجنة كلفت إدارة مركز نظم المعلومات متابعة موضوع استخراج المخطط المساحي عن طريق النظام الإلكتروني (ويب سيرفس)، تسهيلا على المراجعين لأفرع البلدية في المحافظات للحصول على نسخة الكترونية من المخطط المساحي، دون الحاجة إلى مراجعة المركز الرئيسي في قطاع المساحة، "كما أصدرت اللجنة موافقتها على تغيير لون سيارات البلدية إلى الأصفر".

وشدد المنفوحي على أهمية صدور قانون البلدية الجديد، وضرورة وضع اللوائح الجديدة، واستحداث القائم منها بشكل محكم، مؤكدا أن الجهاز التنفيذي أمامه فرصة ذهبية لإجراء التعديل اللازم، ومعالجة الكثير من السلبيات، سواء ما يتعلق بلائحة البناء ومواقف السيارات، وغيرها من اللوائح لدعم قانون البلدية.

من جهة أخرى، استقبل المنفوحي الأمين العام لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا محمد دومان، بحضور مدير إدارة العلاقات العامة عبدالمحسن أبا الخيل.

وقدم دومان شرحا مفصلا حول الأنشطة التي تقدمها المنظمة في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا للدول الأعضاء، متمنيا انضمام بلدية الكويت للمنظمة، ووجَّه الأمين العام للمنظمة دعوة للمنفوحي، لزيارة مقر المنظمة في تركيا.