«الكهرباء» تفتتح معرض «كفاءات» الأول لدعم الشباب

بوشهري: دورنا مساندة الأفكار الإبداعية لأبناء الوزارة

نشر في 23-08-2016
آخر تحديث 23-08-2016 | 00:03
محمد بوشهري مفتتحا المعرض
محمد بوشهري مفتتحا المعرض
أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري، حرص الوزارة على دعم الكفاءات الشبابية من أبنائها، بتبني تلك المواهب وتنميتها، بما يخدم الوزارة والوطن.
ثمَّن وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري، دور المجاميع الشبابية ومواهبهم وأعمالهم في وزارة الكهرباء والماء، مشيرا إلى أن الهدف من فريق العمل الشبابي "كفاءات"، هو إبراز مواهب وإبداعات الشباب الكويتيين في مختلف المجالات.

وأضاف بوشهري في تصريح صحافي خلال افتتاح المعرض الأول للمجاميع الشبابية "كفاءات" أمس: شُكل هذا الفريق، لتنمية تلك المواهب الشبابية، وهذا المعرض الذي نقيمه اليوم في الوزارة لعدة أيام نسعى من خلاله إلى إلقاء الضوء على الأفكار الشبابية المتطورة المختلفة.

وقال: متى ما أعطينا الشباب الفرصة لكي يظهروا مواهبهم وأنشطتهم واهتماماتهم سنحصل على أفكار داعمة للعمل في الوزارة، ومن تلك الأفكار البناءة، فكرة أحد شباب الوزارة، بتحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية، مشيرا إلى أن المعرض فرصة مناسبة لموظفي الكهرباء، لإظهار أفكارهم الإبداعية، "ودورنا كمسؤولين أن نتبنى تلك الأفكار وندعمهما".

ولفت إلى أن "هناك العديد من النماذج التي شاهدناها في المعرض وأفكار إبداعية تدرس الوزارة كيفية الاستفادة منها".

من جانبها، قالت المنسقة العامة لمجاميع العمل الشبابية (كفاءات) زينب القراشي، إن "المعرض يحتضن مواهب وأنشطة وإبداعات وأعمال تطوعية لأبناء وزارة الكهرباء والماء، وهذا هو المعرض الأول لمجاميع العمل في الوزارة، من تنظيم وفكرة م. محمد الحطاب".

وذكرت أن الوزارة، ممثلة بالوكيل محمد بوشهري، حريصة على تبني جميع المبادرات الشبابية الهادفة والقادرة على التطبيق، لكي نراها على أرض الواقع.

وأضافت: المعرض اليوم يضم 20 مشروعا شبابيا مختلفا، ما بين هوايات وأعمال تطوعية ومشاريع واختراعات، سواء في مجال خدمات وزارة الكهرباء والماء وتطويرها، أو في مجالات اجتماعية تخدم المجتمع بشكل عام.

وأوضحت أن المجاميع الشبابية لديها كذلك كل شهر ندوة بمواضيع مختلفة، من تنظيم "كفاءات"، ندعو فيها مشاركين من داخل الوزارة وخارجها، إضافة إلى دعوة جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة للمشاركة، لافتة إلى أن مجموعة "كفاءات" الشبابية فكرة أتت بدعوة من وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري، سعيا لإبراز إبداعات ومبادرات وأفكار أبناء الوزارة.

من ناحيتها، قالت رئيس الحملة الخليجية للترشيد م. إقبال الطيار: نشارك بعرض دور فريق الترشيد، والإرشادات التي قمنا بتصميمها وطباعتها، والرسائل الواضحة التوعوية التي وجهناها للمواطن والخليجي، وآلية الدفع عن طريق النظام الإلكتروني في الوزارة، سعيا إلى مزيد من التثقيف الترشيدي للمشاركين في المعرض.

بدورها، عرضت م. خديجة مشاري، من قطاع التخطيط والتدريب بمركز تنمية مصادر المياه، مشروع تخرجها في هندسة البترول، وهو عبارة عن تقنية لاستخراج النفط الثقيل باستخدام الطاقة الشمسية، بدلا من حرق الغاز.

back to top