أعلنت القنصلية العامة للكويت في أربيل وصول شحنة من المساعدات الطبية المقدمة من الكويت عبر جمعية صندوق الإغاثة الكويتية إلى النازحين العراقيين في إقليم كردستان العراق.

Ad

وقال القنصل العام للكويت بأربيل د. عمر الكندري لـ«كونا»، أن الجمعية زودت وزارة الصحة بإقليم كردستان العراق بشحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية، لمعالجة النازحين بالإقليم.

وأكد حرص الكويت في الوقوف مع الشعب العراقي، وتقديم أفضل المساعدات إليه في مختلف المجالات، موضحاً أن هذه المساعدات تأتي بتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، قائد العمل الإنساني، الهادفة إلى تخفيف معاناة النازحين.

بدوره، قال مسؤول ملف النازحين واللاجئين بوزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان العراق د. الان دزيي لـ«كونا»، إنه تم تسلم الدفعة الأولى من شحنة الأدوية المقدمة للصندوق، مؤكداً أن هذه المساعدات ستساهم في التخفيف من معاناة النازحين، وترفع من مستوى خدمات القطاع الصحي المقدمة لهم.

وأشاد بالجهود التي تقوم بها الكويت وهيئة الإغاثة الكويتية، الممثلة بالدكتور محمد الشرهان، رئيس جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية.

يُذكر أن الكويت تُعد من أكبر المانحين في مجال المساعدات الإنسانية، حيث قامت من خلال جمعية الهلال الأحمر الكويتي بتوزيع ما لا يقل عن 45 ألف سلة غذائية على النازحين العراقيين في إقليم كردستان العراق منذ بداية العام الحالي.

ووفق أحدث احصائيات المديرية العامة للهجرة والمهجرين في إقليم كردستان العراق، فإن هناك ما يزيد على 2.258 مليون لاجئ ونازح في الإقليم.

ويوجد في إقليم كردستان العراق 32 مخيماً، إلا أن عدداً كبيراً من النازحين يقيمون خارجها.