كلينتون تستعد لمناظرة جنونية وفوزها يؤمِّن حلفاء «الأطلسي»

ترامب ينتقد «طموحه»... و500 مراقب أوروبي للانتخابات

نشر في 24-08-2016
آخر تحديث 24-08-2016 | 00:00
No Image Caption
قبل شهر من المناظرة التلفزيونية الأولى مع منافسها، أكدت المرشحة الديمقراطية للبيت الأبيض هيلاري كلينتون، أمس الأول، أن خصمها الجمهوري دونالد ترامب قد يقوم بأمور لا يمكن التكهن بها خلال المناظرات المقبلة، مؤكدة أنها تستعد لأمور جنونية.

وقالت كلينتون، لدى استضافتها في برنامج جيمي كيميل شوو الترفيهي، «يجب الاستعداد لأمور جنونية. أنا مصممة على استلهام تجاربي من المدرسة الابتدائية».

دوليا، اعتبر رئيس الوزراء التشيكي، أمس، أن فوز كلينتون يضمن في شكل أفضل أمن الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي شرق أوروبا مقارنة بمنافسها ترامب.

وقال رئيس الوزراء بوهوسلاف سوبوتكا، في تصريح صحافي: «انطلاقا من تصريحات دونالد ترامب وهيلاري كلينتون التي تسبق الانتخابات، ومن منظور الضمانات بالنسبة الى الحلفاء، ارى في انتخاب كلينتون قدرا أـكبر من الأمن».

من جانبه، رد ترامب أمس على صحيفة الواشنطن بوست التي نشرت كتابا عنه تحدثت فيه عن الرجل الذي «شكل رحلة من الطموح، والغرور، والمال والسلطة» وكتبه مايكل كرينش ومارك فيشر.

وتضيف الصحيفة أن «ترامب كان كريما وسخيا معنا من ناحية الوقت وغالبا ما كان يجيب عن جميع أسئلتنا ويمدد من أوقات اللقاءات. هذا المستوى من التعامل كان تحولا مفاجئا من رد فعل حملته على الكتاب». ووصف ترامب الكتاب بغير الدقيق، قائلا: «قامت الصحيفة على عجل بكتابة كتاب عني مليء بنسخ عن قصصهم غير الدقيقة».

وفي سياق متصل، أمر قاضي وزارة الخارجية الأميركية، أمس، بمراجعة 14900 رسالة بريد إلكتروني ومرفقات تخص كلينتون وجدها مكتب التحقيقات الاتحادي عندما كان يحقق في استخدامها لبريد إلكتروني خاص غير مصرح به أثناء عملها وزيرة للخارجية.

من جهتها، تهدف منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى إرسال 500 مراقب دولي إلى انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في الثامن من نوفمبر أي بزيادة عشرة أمثال عن عدد المراقبين الذين أرسلتهم المنظمة في انتخابات 2012.

back to top