الوقيان: بدء تخطيط وتصميم المدينة الذكية نوفمبر المقبل

الجانب الكوري كشف أن تنفيذ المشروع يستغرق 20 شهراً

نشر في 25-08-2016
آخر تحديث 25-08-2016 | 00:05
الوقيان خلال استقبال الجانب الكوري أمس
الوقيان خلال استقبال الجانب الكوري أمس
كشف الوقيان أن بدء عملية التخطيط والتصميم لمدينة جنوب سعد العبدالله الذكية نوفمبر المقبل، في حين أعلن الجانب الكوري أن ذلك يستغرق 20 شهراً أي سينتهي في يوليو 2018.
استعرض المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. بدر الوقيان صباح أمس، بمقر المؤسسة مع وفد مؤسسة الأراضي والإسكان الكورية، الذي ضم مدير مشروع مدينة جنوب سعد العبد الله د. كي هيون هوانغ، وعدداً من المهندسين في المشروع، المراحل التي قطعها التعاون بين المؤسستين تمهيداً لإطلاق أعمال مرحلة التخطيط والتصميم للمشروع وتأسيس الشركة الاستثمارية المشتركة لتنفيذ المشروع.

وقال الوقيان، في تصريح صحافي أمس، إنه وطبقاً للبرنامج الزمني المعتمد، سيتم انطلاق أعمال التخطيط والتصميم في مدينة جنوب سعد العبدالله السكنية "المدينة الذكية" نوفمبر المقبل، مبيناً أنها خطوة أولى بعد اختيار مستشار التخطيط والتصميم للمشروع.

ولفت إلى أنه أبلغ وفد مؤسسة الأراضي والإسكان الكورية بالأهمية القصوى التي توليها المؤسسة للمشروع، وحرصها على تنفيذه في إطار تفعيل مذكرتي التفاهم الموقعتين بين حكومتي البلدين من قبل وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل ووزير الأراضي والنقل والبنية التحتية الكوري مايو الماضي أثناء زيارة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء إلى كوريا الجنوبية.

من جانبه، ثمن مدير المشروع من الجانب الكوري د. كي هيون هوانغ تعاون المؤسسة العامة للرعاية السكنية مع الجانب الكوري لتنفيذ أعمال المشروع، طبقاً للبرنامج الزمني المعتمد، مؤكداً انطلاق أعمال التخطيط والتصميم في نوفمبر، مبيناً أن ذلك يستغرق نحو 20 شهراً.

وذكر هوانغ أنه والوفد المرافق له قاموا بزيارة لموقع المشروع، كما اطلعوا على مشاريع المؤسسة في مدينة جابر الأحمد السكنية، مضيفاً أنهم التقوا عدداً من المسؤولين في وزارتي الأشغال العامة والكهرباء والماء وجهات حكومية أخرى ذات علاقة بالمشروع.

وأشاد بالتعاون البنّاء، الذي أبدته المؤسسة العامة للرعاية السكنية والجهات الكويتية الأخرى، والذي سيكون له أكبر الأثر في تنفيذ المشروع طبقاً للبرنامج الزمني المعتمد.

في سياق إسكاني آخر، انتهت المؤسسة صباح أمس، من إجراء القرعة على الدفعة الثالثة للضاحية N12 للقسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع، التي تشتمل على 310 قسائم بمساحة 400م2.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي أمس، إنها أعلنت أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة، بناء على أولوية الطلب الإسكاني التي وصل التخصيص لها حتى 4/6/2003 وما قبل، وباقي المشروع للسنة المالية 2016-2017 سيكون لعدد 37 توزيعة حسب جدول التوزيعات في الضواحي المتبقية والممثلة في N12 ،N5 ،N1،N4.

يذكر أن اليوم الخميس والأحد المقبل هما موعدا توزيع بطاقات القرعة للدفعة الرابعة من N12 للقسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع التي تشتمل على 318 قسيمة بمساحة 400م2 للمخصص لهم حتى تاريخ 17/5/2004 وما قبل.

توزيع الدفعة الثالثة في الضاحية N12 من قسائم المطلاع
back to top