أجرى نائب رئيس بعثة الحج الكويتية مدير إدارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رومي الرومي، أمس الأول، قرعة لتوزيع مقر لحملات الحج الكويتية بمشعر عرفات، بحضور ومتابعة نائب أمين سر ومقرر اللجنة العليا للحج والعمرة محمد العليم.

وقال الرومي في تصريح صحافي، بعد إجراء القرعة، إن "إجراء القرعة يأتي من باب الشفافية والعدالة بين جميع الحملات، كي تكون كل الأمور واضحة أمامهم وعلى مرأى ومسمع منهم"، مشيراً إلى أن "عملية القرعة تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام صاحب كل حملة من اختيار الموقع الذي يناسبه في مشعر عرفات، وبالتالي يقدم لحجاجه ما يستطيع من خدمات مميزة".

Ad

وأضاف أن "هذه المرة الأولى التي تقوم فيها بإجراء عملية القرعة وتوزيع مقر الحملات في مشعر عرفات في وقت مبكر، بفضل من الله عز وجل، ثم بجهود مميزة تقدمها السعودية لخدمة الحجاج، وما تقدمه من تسهيلات لهم، وهذا يحسب لإنجازاتها المميزة في هذا المجال"، لافتا إلى أنها المرة الأولى التي قوم فيها بعملية القرعة آلياً، إذ كانت في السابق تجرى يدوياً.

وأشار إلى أننا "لمسنا الارتياح من الحملات من العملية الآلية، لأنها أكثر شفافية"، مشيداً بتعاون جميع الحملات عند إجراء عملية القرعة، خصوصاً أنها تمت بكل يسر وسهولة ومن دون أي مشاكل أو معوقات، على اعتبار أن ذلك سيصب في مصلحتهم، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على ما سيقدمونه لحجاجهم أثناء مناسك الحج".