نجح الفحيحيل في الظهور بشكل لائق في ظهوره الأول وديا أمام السالمية في عقر داره، وانتهت المباراة التي جمعت بينهما بهدف لكل فريق.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، وتأثر أصحاب السالمية والفحيحيل بعامل اللياقة البدنية المتراجعة، لأن المباراة هي الأولى خلال فترة الاعداد الحالية، كما أن الأجواء الرطبة في المباراة أثرت ايضا على المستوى العام لها.

Ad

ودانت الأفضلية للفحيحيل في الشوط الأول، رغم دخول السالمية بعناصر الخبرة في الفريق امثال عدي الصيفي، وفيصل العنزي، ونايف زويد، وغيرهم من الأسماء، وتمكن لاعب الفحيحيل فهد زويد من تسجيل هدف التقدم، لينتهي الشوط الأول بتقدم ابناء المنطقة العاشرة.

وفي الشوط الثاني دفع السالمية بتوليفة مغايرة، في حين قام الفحيحيل بتبديل بعض العناصر، وهو ما صب في مصلحة السماوي الذي أدرك التعادل قبل نهاية المباراة، عن طريق عمر المسبحي، لتنتهي المباراة بهدف لكل فريق.

تجربة أولى

وفي تصريح له بعد اللقاء أكد مدرب فريق السالمية محمد دهيليس أن المباريات الودية التي يخوضها السماوي، بداية من مباراة الفحيحيل، تهدف الى تجهيز اللاعبين بدنيا، وفنيا، فيما سيكون المعسكر المقرر في تونس، استكمالا للاستعداد للموسم الجديد.

واشار دهيليس الى أن صفوف السالمية باتت جاهزة لخوض منافسات الموسم الجديد، لاسيما بعد أن بذلت إدارة النادي، والجهاز الإداري جهودا كبيرة في تلبية مطالب الفريق، سواء بالتعاقد مع محترفين أو لاعبين محليين من اصحاب المستويات اللائقة، التي يتطلع أن تخدم الفريق.

وأضاف أن هناك العديد من الأسماء الصاعدة من أبناء النادي، تم تصعيدهم من فرق الناشئين الى الفريق الأول، لمساعدة السماوي في الموسم الجديد، متوقعا لهؤلاء اللاعبين مستقبلا طيبا مع السماوي، مطالبا الجماهير بدعمهم.

وعن استراتيجية السماوي في ضم 3 محترفين، والعمل على ضم الرابع، الى جانب وجود نايف زويد، الذي سيعامل على أنه محترف، قال دهيليس: "السالمية يبحث عن الألقاب في الموسم الجديد، ووضع نصب عينيه تحقيق لقب الدوري، وأيضا الكؤوس، وعلى هذا الأساس تم وضع خطة للموسم الجديد".

ولفت دهيليس إلى أن السالمية تحسب في تعاقداته، لإمكان تغيير لائحة المسابقات، سواء بحل الأزمة الرياضية، أو بحل اتحاد الكرة، وكلا الأمرين سيؤدي الى إقرار زيادة عدد المحترفين.

وتوقع أن تشهد لقاءات الموسم الجديد، منافسات حامية، في ظل استعداد أكثر من جيد لأغلب فرق الدوري، كما توقع ألا يتأثر مستوى القادسية حامل لقب الدوري بالراحلين، في ظل وجود مواهب في الفريق الأصفر تستطيع تعويض هؤلاء اللاعبين.

رغبة في التدعيم

من جانبه، كشف مدرب الفحيحيل حاتم المؤدب عن رغبة ملحة من إدارة الفحيحيل في تدعيم الصفوف، سواء بمحترفين أو لاعبين محليين، وقال عقب التعادل مع السالمية إن المستوى العام لفريقه مقبول، ولاسيما أن المباراة هي الأولى هذا الموسم.

وأشار المؤدب إلى انه يأمل في التعاقد مع محترفين من دون إخضاعهم للتجربة، على أن يكون اختيارهم بعناية فائقة، في ظل ضيق الوقت.

وعن إمكان الخروج لمعسكر خارجي، أوضح المؤدب أن الفريق على أهبة الاستعداد للمغادرة الى تركيا للدخول اعتبارا من اليوم في معسكر مغلق، إلا أن التأكيد النهائي بخصوص هذا الأمر لم يأت بعد من إدارة النادي!