أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بوزارة الأشغال العامة م. أحمد الحصان، إنجاز 58 في المئة بمشروع إنشاء وصيانة تقاطعات على الطرق السريعة لخدمة مدينة الشيخ جابر الأحمد.

وقال الحصان في تصريح صحافي، إن المشروع، الذي تبلغ تكلفته 28.9 مليون دينار، يهدف إلى تحقيق السيولة المرورية، وتوفير طرق سريعة للاستخدام الأمثل لها، وخصوصا في ظل إنشاء ثلاثة جسور على طول طريق الجهراء، بحيث تحقق انسيابية وسرعة في الوصول، وحركة مرورية عالية الكفاءة.

Ad

وأوضح أن المشروع يتضمن إنشاء 6 أنواع من التقاطعات، وصيانة الطريق الرئيسي، وبناء 3 جسور للمركبات، وعمل نفق، وأشغال هندسية، وأخرى متمثلة بالطرق والمفارق.

وبيَّن أن المشروع يتضمن نقل وتحويل الخدمات القائمة والمرافق العامة، وتجديد الطرق والممرات والإضاءة وإشارات وعلامات المرور والصرف.

في سياق متصل، علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة بوزارة الأشغال، أن الوزارة بدأت في الإعداد لاستقبال موسم الأمطار، حيث طرحت إحدى مناقصاتها لأعمال صيانة عامة لشبكة مجاري مياه الأمطار في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير، استعدادا لموسم الأمطار القادم.

ولفتت المصادر إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذه الأعمال الاستباقية إلى نظيف الشبكة الخاصة بالأمطار من العوالق التي تغلق مسار المياه وتؤدي إلى تراكمها في الشوارع بكميات كبيرة.

وأشارت إلى أن مجاري الأمطار يتم تظيفها قبل الموسم بعدة أشهر، ومن ثم تتم صيانتها مرة أخرى، وفقا للخطط والجداول التي يضعها قطاع الصيانة.

من جهة أخرى، تفتتح وزارة الأشغال العامة فجر السبت المقبل جسرا جديدا على طريق الجهراء بين ضاحية جابر الأحمد وضاحية سعدالعبدالله.

ولفت وكيل الطرق، المهندس أحمد الحصان، أن الافتتاح يشمل مخرجا إلى طريق الجهراء من مدينة جابر عند الجسر الجديد قرب جسر أمغرة على طريق الجهراء.