تجديد حبس مغرد يدير خدمات إخبارية في «تويتر» لإذاعته أخباراً كاذبة

نشر في 26-08-2016
آخر تحديث 26-08-2016 | 00:00
No Image Caption
قرر قاضي التجديد في المحكمة الكلية أمس حبس مغرد، يدير مجموعة من حسابات الخدمات الإخبارية الإلكترونية في «تويتر» أسبوعين، على خلفية اتهامه بإذاعة أخبار كاذبة في موقع الصحيفة التي يديرها، تتضمن عثور الأجهزة الأمنية على أسلحة وذخائر في أحد المنازل المقابلة لاستاد جابر بمنطقة جليب الشيوخ.

وأنكر المتهم تهمة إذاعة الأخبار الكاذبة المنسوبة إليه من النيابة العامة، على خلفية البلاغ المقدم من وزارة الداخلية ضده، وأنكر أن يكون قصده الإضرار بالأمن العام.

وكانت النيابة قررت حبس المتهم أمس الاول 21 يوما، وأحالته إلى السجن المركزي، بعد اتهامه في القضية، ومواجهته بالتهم المنسوبة اليه منها.

على صعيد آخر، قررت محكمة الجنايات إحالة أوراق مواطنة إلى محكمة الاستئناف، بعدما رفضت المواطنة امس إجراء نظر المحكمة قضية المعارضة الخاصة منها، بعد اتهامها في قضية الإساءة لذات الأمير، والعيب على صلاحياته، والطعن بمسند الإمارة، وإثارة القضايا التي تعمل على تقويض النظام، على خلفية كتابتها أخبارا ومعلومات على حسابها في «تويتر».

من جانب آخر، قررت المحكمة ذاتها إرجاء النظر في القضية المرفوعة من النيابة ضد المتهم بالتخطيط والشروع في تفجير مسجدي زين العابدين والرابية الى جلسة الاول من نوفمبر المقبل، واستمعت المحكمة أمس الى أقوال ضابط المباحث ومناقشته بالتحريات المعدة في القضية.

وطالب دفاع المتهم بإحالة موكله الى الطب النفسي، لفحص قواه العقلية، وبيان مسؤولية تصرفاته عن الوقائع المنسوبة اليه، والتحريات التي دلت على تخطيط المتهم لتفجير مسجد زين العابدين بالسالمية ومسجد الرابية بحزام ناسف بعد ارتباطه بتنظيم داعش الارهابي.

back to top