منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الأسباني جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2015 - .2016 وتفوق رونالدو على منافسيه الفرنسي أنتوان جريزمان، مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الأسباني، والويلزي جاريث بيل زميله في الريال.

Ad

وقاد رونالدو 31' عاما' ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر في تاريخه، ليعزز الفريق الملكي رقمه القياسي بوصفه النادي الاكثر فوزا بالبطولة، كما تصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد 16 هدفا.

وسجل رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى فريق فولفسبورج الألماني في إياب دور الثمانية للمسابقة على ملعب سانتياجو برنابيو (معقل الفريق الأسباني) ليقود الريال للفوز بثلاثية نظيفة، وينجح في تعويض خسارته صفر ' 2 في لقاء الذهاب الذي جرى بألمانيا

وسدد رونالدو ركلة جزاء حاسمة في مرمى أتلتيكو مدريد خلال المباراة النهائية للبطولة قاد من خلالها الريال لحصد اللقب الأوروبي.

وواصل رونالدو إبداعه على الملاعب الأوروبية، بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج ببطولة كأس أمم أوروبا (يورو، 2016) التي اقيمت بفرنسا، رغم تعرضه لإصابة بالغة في نهائي البطولة أمام فرنسا اضطرته لعدم استكمال المباراة التي انتهت بفوز البرتغال بهدف نظيف بعد التمديد.

في المقابل، اختار يويفا اللاعبة النرويجية آدا هيجربرج للحصول على جائزة أفضل لاعبة في أوروبا.