إذاعة الكويت تحصد جائزتين في «الأردن للإعلام العربي»

برنامج «مراحب» فاز بالذهبية ومسلسل «أحلام الزرازير» بالفضية

نشر في 27-08-2016
آخر تحديث 27-08-2016 | 00:00
المبارك وفريق «أحلام الزرازير»
المبارك وفريق «أحلام الزرازير»
حققت إذاعة الكويت إنجازاً جديداً، تمثل في حصول البرنامج المنوع «مراحب» والمسلسل الكوميدي «أحلام الزرازير» على جائزتي مهرجان الأردن للإعلام العربي.
فازت الكويت بجائزتين؛ ذهبية وفضية، إضافة إلى شهادة تقدير أمس الأول، في ختام فعاليات مهرجان الأردن الثالث للإعلام العربي، الذي تنظمه هيئة الإعلام في الأردن، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، للبحث في التحديات التي تواجه الإعلام في هذه المرحلة، والمستجدات التقنية التي طرأت على الوسائل الإعلامية.

وحصدت إذاعة الكويت الجائزة الذهبية عن برنامجها اليومي المنوع "مراحب"، وذلك في مسابقة البث الإذاعي المباشر، كما فاز المسلسل الاجتماعي الكوميدي "أحلام الزرازير"، الذي تم بثه في شهر رمضان الفائت، وهو من تأليف وبطولة الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا، ومعه الفنانان الكبار حياة الفهد وأحمد مساعد، وإخراج الراحل فيصل المسفر، بالجائزة الفضية، وذلك في مسابقة الأعمال الدرامية الإذاعية.

وتدور أحداث المسلسل حول من يستغل طيبة الناس لمآربه الشريرة، مهما كان الثمن، وخاصة فيما يتعلق بالأمور المادية التي تدفع الكثير من المتلاعبين إلى الاصطياد في الماء العكر، وقد صعد المسرح لتسلم الجائزتين مدير إدارة إذاعة البرنامج العام سعد الفندي.

في حين منح المهرجان شهادة تقدير لتلفزيون الكويت عن المسلسل التراثي "بياعة النخي"، وتسلمها ممثل التلفزيون عامر العامر. وتدور أحداثه حول العادات والتقاليد التي تسود الكويت قديما، وكيف تؤثر تلك العادات في المجتمع حتى الآن، من خلال قصة إحدى السيدات الثريات، التي تنقلب حياتها رأسا على عقب، وتفقد جميع ممتلكاتها، فتقوم ببيع "النخي والباجيلا". وهو من تأليف وبطولة الفنانة القديرة حياة الفهد، ومعها في البطولة الفنانون الكبار مريم الصالح ومحمد جابر وصلاح الملا، ومن إخراج شعلان الدباس.

وقد أكد الوكيل المساعد للتخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بوزارة الإعلام رئيس اتحاد الإذاعات العربية محمد العواش، حرص الوزارة على المشاركة في المهرجانات الإعلامية على مستوى العالم العربي، والفعاليات التي تحتضن العديد من الإعلاميين في المجالات التلفزيونية والإذاعية.

وأضاف: المشاركة الحالية في مهرجان الأردن للإعلام العربي تأتي ضمن إطار توجيهات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، الداعمة للعمل الإعلامي العربي المشترك.

وذكر أن وفد الوزارة شارك في الندوات المتخصصة التي أقيمت ضمن فعاليات المهرجان، ومنها ما يتعلق بالإعلام الإلكتروني وقضية القدس والاستراتيجيات الإعلامية العربية في مواجهة التحديات المعاصرة.

واكد العواش أهمية المشاركة في مثل هذه المهرجانات الإعلامية، باعتبارها محافل مناسبة لتبادل الخبرات والرؤى والأفكار مع الإعلاميين العرب، والاطلاع على آخر التطورات في ساحة الإعلام العربي.

وشارك في المهرجان، الذي بدأت فعالياته الاثنين الماضي، نحو 700 شخصية إعلامية وفنية من القطاعين العام والخاص بالوطن العربي، بينهم إعلاميون ومعنيون كويتيون.

وشملت فعاليات المهرجان ندوات متخصصة حول الإعلام ومهنيته وعلاقته بالقضايا المعاصرة، كالإرهاب والدراما العربية والقدس، وأخرى مخصصة لسلطنة عُمان، بصفتها ضيف شرف المهرجان، كما صاحب المهرجان معرض متخصص للتقنيات الإعلامية الجديدة وأحدث وسائل الإنتاج الإعلامي.

المسلسل التراثي «بياعة النخي» حصل على شهادة تقدير
back to top