تهريب سلاح ناري وحبوب مخدرة في منفذ العبدلي

الجمارك أحبطت المحاولة التي قام بها عراقي وخليجي

نشر في 28-08-2016
آخر تحديث 28-08-2016 | 00:00
السلاح الناري المضبوط بحوزة العراقي
السلاح الناري المضبوط بحوزة العراقي
تمكن رجال وحدة الأثر الجمركي في منفذ النويصيب الحدودي من إحباط محاولة تهريب كمية من مادة الحشيش المخدرة بحوزة مسافر خليجي قادم إلى البلاد.
أحبط رجال الجمارك في منفذ العبدلي الحدودي، مساء أمس، محاولتي تهريب حبوب مخدرة وسلاح ناري في قضيتين منفصلتين، كما تمكّن رجال وحدة الأثر الجمركي من إحباط محاولة تهريب كمية من مادة الحشيش المخدرة في منفذ النويصيب الحدودي.

سلاح ناري بحوزة عراقي

وفي تفاصيل القضية، التي رواها لـ"الجريدة" رئيس قسم الإعلام في الإدارة العامة للجمارك، أحمد دشتي، أن رجال الجمارك في منفذ العبدلي اشتبهوا في وافد عراقي قادم للمنفذ، بعد أن بدت عليه علامات الارتباك الشديدة، لافتا إلى أن رجال الجمارك أخضعوه لعملية تفتيش دقيقة عثروا خلالها على سلاح ناري وذخيرة مخبأة داخل شنطة الأمتعة الخاصة به.

وأضاف دشتي أن رجال الجمارك أخضعوا المسافر لعملية تحقيق سريعة اعترف خلالها انه كان ينوي بيع السلاح الناري لأحد الأشخاص في البلاد، مشيرا إلى أنهم أحالوا المتهم والسلاح الذي بحوزته والذخيرة إلى جهات الاختصاص.

خليجي بـ 2000 حبة مخدرة

وفي تفاصيل القضية الثانية، قال دشتي إن "رجال جمارك منفذ العبدلي أيضا اشتبهوا في قائد شاحنة خليجي قادم الى البلاد من العراق عبر منفذ العبدلي الحدودي"، لافتا إلى "أنهم أخضعوا قائد الشاحنة ومركبته لعملية تفتيش دقيقة، بعد أن أحالوه الى ساحة التفتيش الجمركي وعثروا داخل الكابينة العلوية للشاحنة على 2000 حبة مخدرة".

وأضاف دشتي ان قائد الشاحنة اعترف امام رجال الجمارك بتهريب الحبوب المخدرة بقصد الاتجار بها، لافتا إلى أنهم أحالوا المتهم والمضبوطات الى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بعد أن تم إعداد محضر ضبط بالواقعة، وإبلاغ وكيل النائب العام، الذي امر بحجز المتهم وعرضه على النيابة العامة.

حشيش في منفذ النويصيب

وفي قضية ثالثة، قال دشتي إن "رجال وحدة الأثر الجمركي في منفذ النويصيب الحدودي تمكنوا من احباط محاولة تهريب كمية من مادة الحشيش المخدرة بحوزة مسافر خليجي قادم الى البلاد".

وأضاف رجال الجمارك أنه أثناء عملية تفتيش المسافرين القادمين الى البلاد اشتبهوا في مسافر خليجي، وتمت احالة مركبته إلى وحدة الأثر الجمركي بالمنفذ، مشيرا إلى أن كلاب الأثر عثرت على كمية من مادة الحشيش المخدرة مخبأة في أماكن سرية بمركبة المسافر، فأحيل إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بعد أن تم إعداد محضر ضبط بالواقعة، واخطار النائب العام الذي أمر بحجزه وتسجيل قضية وعرضه على النيابة العامة.

وأشار دشتي إلى أن المدير العام للادارة العامة للجمارك بالإنابة عدنان القضيبي اشاد برجال الجمارك في جميع الموافق، مؤكداً أنهم سد منيع ضد كل من تؤول له نفس العبث بأمن البلاد.

وحدة الأثر الجمركي أحبطت محاولة تهريب في النويصيب
back to top