واصل رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي والمدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية بالوكالة العقيد وليد الدريعي، توجيه الضربات المتلاحقة لتجار المخدرات ومروجيها، وذلك عندما تمكنوا مساء امس الاول من ضبط وافدين مصريين يتاجران بالمواد المخدرة، وعثر بحوزتهما على نصف كيلوغرام من مادة الشبو المخدرة، وميزان حساس.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ»الجريدة»، أن معلومات سرية وصلت الى العقيد وليد الدريعي تفيد بنشاط وافد مصري في عملية ترويج مادة الشبو المخدرة بين المتعاطين، وحيازته كمية من هذه المادة المخدرة، مشيرا الى ان العقيد الدريعي أوعز الى مدير ادارة المكافحة المحلية العقيد محمد قبازرد بمتابعة هذه المعلومات، والتأكد من صحتها، والقبض على المتهم متلبسا في حال ثبوت صحتها.

Ad

وأضاف المصدر أن رجال المكافحة وضعوا المتهم تحت المراقبة اسبوعا تأكدوا خلاله من نشاطه في عملية ترويج المخدرات والاتجار بها، مشيرا إلى أن رجال المكافحة نجحوا في عقد صفقة سرية مع المتهم عبر أحد المصادر السرية، الامر الذي وافق عليه المتهم وحدد موعد عملية التسليم والتسلم في مواقف احدى البنايات في منطقة السالمية.

ولفت الى ان رجال المكافحة كمنوا للمتهم بالقرب من المكان وألقوا القبض عليه متلبسا اثناء تسليمه للمخدرات لمصدر المباحث، واقتادوه الى مكتب التحقيق.

وذكر أن المتهم يتاجر بالمخدرات لمصلحة شريكه، ويحوز كمية أخرى من مادة الشبو المخدرة، وان شريكه يخفي المخدرات في سكنهما بمنطقة السالمية، لافتا الى ان رجال المباحث استصدروا إذنا من النيابة العامة وداهموا سكن المتهم وألقوا القبض على شريكه، الذي أرشدهم بدوره إلى مكان اخفاء نصف كيلوغرام من «الشبو» وميزان حساس يستخدم في عمليات تجزئة المخدرات وبيعها.

وأشار المصدر إلى ان رجال المكافحة أحالوا المتهمين الى النيابة بعد أن سُجلت بحقهما قضية الاتجار بالمواد المخدرة.