حاتم السيد يلقي «رسالة اليوم العربي للمسرح»

نشر في 30-08-2016
آخر تحديث 30-08-2016 | 00:00
حاتم السيد
حاتم السيد
اختارت الهيئة العربية للمسرح، أمس الأول، الفنان المسرحي الأردني حاتم السيد لكتابة وإلقاء «رسالة اليوم العربي للمسرح» في 10 يناير 2017، والذي يصادف افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان المسرح العربي (دورة عزالدين مجوبي) التي ستنظم في الجزائر.

وقال الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبدالله، في بيان، إن "المسرح الأردني ورموزه حاضرة بكل قوة في المشهد المسرحي العربي، ومجلس الأمناء أحسن الاختيار، لأن الفنان حاتم السيد قدم وأعطى وأثر وساهم في إبراز المسرح الأردني على المنصات العربية".

وأضاف: "نحن في الهيئة العربية للمسرح نعتز بأن الفنان حاتم السيد كان من أعضاء اللجنة الاستشارية للهيئة في مرحلة التأسيس".

وُلد حاتم السيد عام 1946، وحصل على بكالوريوس النقد والأدب المسرحي من المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة عام 1971. بدأ مسيرته العملية في الأردن منذ 1972، وخاض مشوارا طويلا بالإخراج المسرحي والنقد الفني توج في 1997 بنيله جائزة الدولة التقديرية.

وبذلك، ينضم السيد إلى مجموعة من عمالقة المسرح العربي الذين سبقوه في كتابة وإلقاء رسالة اليوم العربي للمسرح، مثل: المصرية سميحة أيوب، والكويتية سعاد عبدالله، والتونسي عزالدين المدني، والعراقي يوسف العاني.

back to top