معركة «تكسير عظام» في انتخابات اتحاد الكرة المصري... اليوم

أبوريدة والهلباوي ورضوان والزيات والطويلة يتنافسون على الرئاسة و23 في العضوية

نشر في 30-08-2016
آخر تحديث 30-08-2016 | 00:02
وائل جمعة وحازم إمام
وائل جمعة وحازم إمام
بناء على دعوة المدير التنفيذي للاتحاد ثروت سويلم، لإجراء انتخابات مجلس الإدارة تعقد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصري اجتماعها الطارئ اليوم الثلاثاء.
تعقد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصري اجتماعها الطارئ اليوم الثلاثاء، بناء على دعوة المدير التنفيذي للاتحاد ثروت سويلم، لإجراء انتخابات مجلس الإدارة بعد استقالة المجلس السابق برئاسة جمال علام، وسيتم فتح باب التسجيل من التاسعة صباحاً لحضور الجمعية حتى الواحدة ظهراً، بعدها يتم عقد اجتماع لأعضاء العمومية يتم خلاله عرض جدول الأعمال ومناقشة الميزانية والتقرير السنوي، ثم تتم دعوتهم للتصويت في الانتخابات.

ويشرف على هذه الانتخابات مندوبون من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهم السوداني مجدي شمس الدين، وجورجم ونيكيل مدير لجنة الاتحادات الوطنية بالاتحاد الدولي، في إطار حرص الأخير على الإشراف على كل الانتخابات الخاصة بالاتحادات الوطنية التي تتبعه لتخرج بأفضل شكل ممكن.

جولات حصد الأصوات

وأجرى المتنافسون في هذه المعركة الانتخابية جولاتهم الميدانية إلى كل الأندية، وأطلقوا وعودهم انتظارا لحصد الأصوات والفوز بالكرسي في انتخابات عنوانها "قائمة واحدة وصراع المستقلين".

ويترشح على منصب الرئيس كل من هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الدولي والإفريقي، وهيرماس رضوان رئيس نادي بني عبيد، ومحمد الطويلة رئيس نادي نجوم المستقبل، ونادر الزيات رئيس نادي أسوان السابق، وماجدة الهلباوي عضو مجلس الإدارة سابقا بنادي الأولمبي.

وتضم قائمة أبوريدة في منصب العضوية كلا من: أحمد مجاهد، وحسن فريد، وكرم الكردي، وحازم إمام، وسيف زاهر، ووائل جمعة، وحازم الهواري، وسحر الهواري، بعد أن تقدم الأخيران باستشكال ضد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري باستبعادهما لفقدانهما شرط حسن السمعة المنصوص عليه بالقانون.

المرشحون المستقلون

وهناك مرشحون مستقلون على منصب العضوية، هم خالد لطيف، وعصام عبدالفتاح، ومجدي عبدالغني، وحمادة المصري، ومجدي المتناوي، وعمر هريدي، ومحمد أبوالوفا، ومحمد سيف، وأشرف موسى، وعاصم مرشد، وفوزي سكوتي، ومحمد سليم، وماجدة محمود، وصلاح بدر، ورضا البلتاجي.

وفيما يخص منصب مراقب الحسابات ترشح شخص واحد فقط هو سيف الله مصطفى، وفاز بالتزكية.

أبوريدة يواجه الأزمات

وأكد أبوريدة أنه اتخذ قرار الترشح لرئاسة الاتحاد المصري لاقتناعه التام بقدرته على التصدي لمشكلات الكرة المصرية المستعصية مثل مشاكل قيد اللاعبين، وعدم انتظام المسابقات، وضعف اعداد المعسكرات لمنتخبات الناشئين ومستحقات الحكام، والغياب عن التأهل لبطولة كأس العالم.

حلم الوصول إلى العالمي

وقال حازم إمام عضو مجلس إدارة الزمالك السابق إنه يحلم بالوصول بالكرة المصرية إلى العالمية عن طريق الوجود الدائم بالمحافل الدولية، وهو ما دفعه إلى اتخاذ قرار الترشح على عضوية اتحاد الكرة.وأكد عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد السابق والمرشح المستقل على منصب العضوية أنه ينتظر دعم أندية الصعيد ليفوز في الانتخابات، حيث إنه أحد أبناء الصعيد وعلاقته بأعضاء الجمعية العمومية هناك رائعة.

back to top