بوشهري: «الشعيبة الجنوبية» و«الدوحة الشرقية» تتقاعدان عن الخدمة 2021 / 2022

«حملة توعية بعد العيد لفصل عدادات المحال التجارية عن العمائر الاستثمارية»

نشر في 30-08-2016
آخر تحديث 30-08-2016 | 00:00
محمد بوشهري
محمد بوشهري
أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري "تقاعد" محطتي الشعيبة الجنوبية والدوحة الشرقية 2021، 2022 بعد أن انتهت صلاحيات المحطتين، وفقا للدراسات التي أجرتها وزارة الكهرباء والماء.

وقال بوشهري، في تصريح صحافي أمس: هناك العديد من البدائل التي تضعها الوزارة لتوفير الطاقة عند إنهاء خدمة المحطتين وعدم تأثر الإنتاج عند خروجهما، ومن تلك البدائل المتاحة إدخال القطاع الخاص لإقامة محطات جديدة.

وذكر أن الوزارة لديها حاليا العديد من المشاريع الجديدة التي تسعى إلى إنشائها لمواكبة التوسع العمراني في البلاد، ومن هذه المشاريع عقدان كل منهما بقدرة إنتاجية 250 ميغاواط، وتم أخذ موافقة الجهات الرقابية عليهما، في حين أن هناك مشروعا آخر بقدرة 750 ميغاواط قيد الدراسة.

وأعلن بوشهري إطلاق حملة بعد عيد الأضحى المبارك لتوعية أصحاب العمارات الاستثمارية بفصل عددات المحال التجارية عن عماراتهم، مشيرا إلى أنه من خلال المسح الذي تجريه وزارة الكهرباء والماء تبين أن هناك 10 في المئة من هذه المحال عدادات الكهرباء بها تتبع العمارات "الاستثمارية"، وهذا يخالف القانون الجديد الذي وضع تعرفة للمحال التجارية عن السكن الاستثماري.

وأضاف: نحرص على المواطنين وتوعيتهم، والهدف الرئيس من تلك الحملة فصل هذه العدادات عن العمارات، مشددا على أن المحال التجارية ستعامل على التعرفة التجارية، ومؤكدا أن الوزارة أخطرت وزارات الدولة جميعا بشكل رسمي بالتعرفة الجديدة التي ستطبق على القطاع الحكومي لكي تضع تلك الوزارات حساب استهلاك الكهرباء والماء ضمن ميزانيتها المستقبلية بداية من الميزانية المالية 2017 / 2018.

وردا على سؤال حول الربط الكهربائي في دول مجلس التعاون، أشار بوشهري إلى أن دول المجلس تسعى إلى التوسع في الطاقة المنتجة التي يستفاد منها في الربط، وهناك دراسة تم تكليف الجهاز التنفيذي لهيئة الربط بها من أجل توسعة الشبكة.

back to top