أشاد رئيس جهاز الكرة بنادي كاظمة أيمن الحسيني بالقرارات التي أعلنها رئيس اللجنة الانتقالية المكلفة إدارة شؤون اتحاد كرة القدم، والمتمثلة في منح الفرق الثلاثة صاحبة المراكز الأولى في دوري ڤيڤا مكافآت مجزية ابتداء من الموسم المقبل، وعدم فرض عقوبات مالية على الأندية، وكذلك عدم حصول الاتحاد على نسبة من البث التلفزيوني.

وقال الحسيني، لـ«الجريدة»: «ليس من المنطقي أن يحصل الفريق الفائز بالبطولة على 7 آلاف دينار مثلما كان يحدث من قبل، خصوصاً أنه مبلغ ضئيل جدا، ولا يحفز الأندية على التألق».

Ad

وأضاف: «أعتقد أن قرارات عدد المحترفين لا يمكن الحكم عليها في الوقت الراهن، فهي تحتاج إلى تطبيق أولاً، ومن ثم يتم الحكم عليها فيما بعد، وذلك عقب الوقوف على مستويات الأندية والدور الذي لعبه المحترفون بها»، معرباً عن أمله أن «ترفع الهيئة العامة للرياضة القيمة التي تدعم بها المحترفين، لاسيما أن 20 ألف دينار لن تجلب محترفا قادرا على صنع الفارق مع الآخرين».

وأثنى الحسيني على قرار زيادة عدد اللاعبين من فئة غير محددي الجنسية، موضحا أنه قرار إنساني في المقام الأول، فضلا عن أن المنتخبات تستعين بهؤلاء اللاعبين في البطولات الخارجية.

وأكد أن مدرب البرتقالي الروماني فلورين ماتروك أوصى بالتعاقد مع محترف يلعب في خط الدفاع، بيد أن جهاز الكرة رأى التاني من أجل اتضاح الصورة فيما يخص مصير المحترفين الذين لم يتم قيدهم بعض، موضحا أن التونسي شاكر الرقعي وقع عقدا سينضم بموجبه مدة عام على سبيل الإعارة، لكن اللاعب لم يتم قيده حتى الآن في سجلات الاتحاد. وبين أن الاجتماع الذي ستعقده اللجنة الفنية مع مديري الفرق في السابعة من مساء غد الخميس بمقر اتحاد الكرة سيشهد وضع النقاط فوق الحروف فيما يخص العديد من الأمور، وفي مقدمتها مصير المحترفين.