2500 جندي فلبيني لمحاربة «أبو سياف»

نشر في 31-08-2016
آخر تحديث 31-08-2016 | 00:00
No Image Caption
من المنتظر أن ترسل الحكومة الفلبينية، هذا الأسبوع، نحو 2500 جندي إضافي إلى جزيرة نائية في جنوب البلاد، في تصعيد للعملية العسكرية التي يشنها الجيش على جماعة أبوسياف المرتبطة بتنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية إرنستو أبيلا أمس: «نحن ننطلق بكل قوتنا، ونشن عملية شاملة على جماعة أبوسياف هناك. نرسل 5 كتائب إضافية أو نحو 2500 جندي».

وقتل نحو 45 جنديا ومقاتلا متشددا على جزيرة جولو في العملية البرية والجوية، التي شنها الجيش على القاعدة الرئيسية للمتشددين بناء على توجيهات الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي بتدميرهم.

من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الفلبيني بيرفكتو ياساي أمس إن الصين ستكون خاسرة ما لم تعترف بحكم محكمة دولية ضد مزاعم سيادة بكين على بحر الصين الجنوبي.

وقال ياساي، خلال جلسة برلمانية، «نحاول أن نجعل الصين تفهم لاسيما عندما ينقشع الغبار أنها إذا لم تحترم وتعترف بهيئة التحكيم فستكون الخاسرة في نهاية ذلك اليوم في هذا الشأن».

وأثارت محكمة التحكيم في لاهاي غضب الصين في يوليو، عندما قضت بأن الصين لا تملك حقا تاريخيا في بحر الصين الجنوبي، وأنها خرقت الحقوق السيادية للفلبين بإجراءات مختلفة هناك.

back to top