خاص

«الإعلام»: الترخيص لـ 14 وسيلة إعلامية إلكترونية

السبيعي لـ الجريدة.: خاطبنا «الجنائية» حول دفعة جديدة منها

نشر في 31-08-2016
آخر تحديث 31-08-2016 | 00:02
لافي السبيعي
لافي السبيعي
أكد مدير إدارة النشر الإلكتروني في وزارة الإعلام لافي السبيعي ان «الإدارة ستقوم بتسليم تراخيص لأصحاب 14 وسيلة إعلامية إلكترونية، تمت الموافقة عليها من قبل الجهات المعنية، لمباشرة عملها في أقرب وقت ممكن»، موضحا أن «هذه الموافقة جاءت بعد وصول الردود الخاصة بالصحيفة الجنائية لأصحاب تلك الوسائل».

وقال السبيعي لـ«الجريدة» إن «هذه الوسائل الإعلامية ستباشر عملها بعد أن قام أصحابها المعنيون بتسديد الكفالة البنكية التي تبلغ قيمتها 500 دينار، وبناء عليه فإن وزارة الإعلام ممثلة في إدارة النشر الإلكتروني ستقوم بإصدار هوية للمدير المسؤول عن الوسيلة الإعلامية التي حصلت على جميع الموافقات». وأشار إلى أن «هذه الهوية معتمدة من وكيل الوزارة لممارسة أعمال مدير الوسيلة الإعلامية بصفة قانونية وشرعية، طبقا لقانون رقم 8/2016 الخاص بتنظيم الإعلام الإلكتروني».

ولفت السبيعي إلى أن «الوزارة قامت بإرسال دفعة جديدة من المتقدمين إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، لطلب الصحيفة الجنائية لكل طالب ترخيص، سواء صحيفة إلكترونية أو موقع إخباري». وأوضح انه «بعد ورود هذه الموافقات سيكون الطلب مستوفيا للشروط المقررة قانونا، حسبما جاء في المادة 11 من القانون»، مؤكدا ان «الوزارة لا تدخر جهدا في تسهيل إجراءات الراغبين في الحصول على تراخيص إعلامية إلكترونية لممارسة أعمالهم بكل أريحية، لكن يجب أن يكون ذلك وفق الاجراءات التي حددها القانون».

back to top