أبوريدة رئيساً لاتحاد الكرة المصري حتى 2020

نشر في 01-09-2016
آخر تحديث 01-09-2016 | 00:03
أبو ريدة وعبدالفتاح يتبادلان التهاني عقب الفوز بالانتخابات
أبو ريدة وعبدالفتاح يتبادلان التهاني عقب الفوز بالانتخابات
حسم المهندس هاني أبوريدة عضو المكتبين التنفيذيين بالاتحادين الدولي والإفريقي رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم حتى عام 2020، بعد فوزه باكتساح في الانتخابات التي جرت، مساء أمس الأول الثلاثاء، لتبدأ الكرة المصرية عهداً جديداً خلال الأربع سنوات المقبلة.

وفاز 10 أعضاء بمقاعد عضوية مجلس الجبلاية هم كرم كردي، وسيف زاهر، وخالد لطيف، وحازم الهواري، وعصام عبدالفتاح، وحازم إمام، ومجدي عبدالغني، وأحمد مجاهد، ومحمد أبوالوفا، بجانب سحر الهواري على مقعد السيدات.

يعد هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري الجديد أكثر الحاصلين على الأصوات في التاريخ بحصده 198 صوتا، وفي الرئاسة حصد منافسوه نادر الزيات 12 صوتاً، ومحمد الطويلة 9 أصوات، فيما حصدت ماجدة الهلباوي 3 أصوات فقط.

وأسفرت الانتخابات عن نجاح 4 أعضاء من خارج قائمة هاني أبوريدة، وهم خالد لطيف، ومجدي عبدالغني، ومحمد أبوالوفا، وعصام عبدالفتاح، بينما خسر الانتخابات من القائمة كل من حسن فريد ووائل جمعة فقط.

تصدر كرم كردي في العضوية بحصده 169 صوتا، ويليه خالد لطيف بـ159 صوتا، وخلفه سيف زاهر بـ149 صوتا، وعصام عبدالفتاح بـ142 صوتا، وحازم الهواري بـ129 صوتا، ومجدي عبدالغني بـ120 صوتا، وحازم إمام بـ119 صوتا، وأحمد مجاهد بـ115 صوتا، ومحمد أبوالوفا 115 صوتا، بينما في المقعد النسائي اكتسحت سحر الهواري بـ166 صوتا لتتفوق على ماجدة محمود التي حصدت 53 صوتا فقط.

وجاء ترتيب الأعضاء الذين لم يحالفهم التوفيق في الانتخابات كالتالي: حمادة المصري 111 صوتا، ووائل جمعة 105 أصوات، ومجدي المتناوي 105 أصوات، وحسن فريد 96 صوتا، وأشرف موسى 80 صوتا، وعاصم مرشد 72 صوتا، ومحمد سيف 62 صوتا، ومصطفى أبوقمر 42 صوتا، وفوزي سكوتي 26 صوتا، وعمر هريدي 11 صوتا.

الأعضاء ممنوعون من رئاسة اللجان

من جانبه، قرر هاني أبوريدة منع جميع أعضاء مجلسه من تولي رئاسة اللجان المختلفة.

وأكد أبوريدة أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا، وسيتم إسناد مهام رئاسة اللجان المختلفة لأشخاص محترفين، ولن يتولى أي عضو عملاً إدارياً، لافتاً إلى أن عصام عبدالفتاح سيكون الاستثناء الوحيد لفترة محدودة في رئاسة لجنة الحكام، إلى حين تعيين رئيس آخر.

وأوضح أبوريدة أنه سيؤجل قرار حسم نائبه في رئاسة الجبلاية إلى حين التوقف عن الطعون المستمرة.

وأكد رئيس اتحاد الكرة المصري أنه سيُعين متحدثاً رسمياً للجبلاية في أقرب وقت.

وأعرب عن سعادته البالغة بالفوز ومنحه الثقة من جانب أعضاء الجمعية العمومية، موجها شكره الشديد لها بعد أن منحته الفوز باكتساح كبير.

وقال إن هناك تحديات كبيرة تنتظره خلال الفترة المقبلة، خصوصا أن الكرة المصرية تمر بظروف صعبة تتطلب من الجميع التفاني في العمل والإخلاص لأبعد الحدود، مشيرا إلى أن الملف الأهم بالنسبة له يتمثل في عودة الجماهير المدرجات مرة أخرى داخل الملاعب.

مشاحنات ومشادات كلامية وتسريبات عن أحكام
شهد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم العديد من المشاحنات والمشادات الكلامية بين الأعضاء، عقب تسريب أنباء عن الاحكام القضائية الصادرة بشأن استبعاد الثنائي حازم وسحر الهواري، وما ترتب عليه.

وبدأت المشاحنات عندما فوجئت قائمة هاني أبوريدة بأنباء حصول ماجدة الهلباوي، مرشحة رئاسة الاتحاد، على حكم قضائي بإلزام لجنة الانتخابات باستبعاد حازم وسحر الهواري من المرشحين.

واختفى الجميع وهدأت القاعة برهة حتى ظهر بعضهم ليؤكد حق الثنائي في خوض الانتخابات، بعد طلب رد المحكمة، واختلف أعضاء لجنة الانتخابات فيما بينهم حول مصيرهما إلى أن اتفقت الغالبية على استمرار الوضع على ما هو عليه، لحين ورود خطاب أو مسودة رسمية تفيد الاستبعاد.

back to top