أرسنال يضم مصطفي وبيريز رسمياً ويعير تشامبرز

نشر في 01-09-2016
آخر تحديث 01-09-2016 | 00:00
No Image Caption
أعلن نادي ارسنال الإنكليزي أمس الأول رسميا ضم المدافع الألماني الدولي شكودران مصطفي من صفوف فالنسيا، والمهاجم الإسباني لوكاس بيريز من ديبورتيفو لاكورونا.

ولم يكشف ارسنال عن قيمة الصفقة، ولكن وسائل الإعلام البريطانية قدرت قيمة صفقة مصطفي بـ35 مليون جنيه استرليني (46 مليون دولار) مقابل 17.1 مليونا لصفقة بيريز.

وقضى مصطفي (24 عاما) موسمين في فالنسيا، وشارك في 64 مباراة مع الفريق.

ويعود مصطفي إلى إنكلترا بعدما قضى بعض الوقت في قطاعات الناشئين في إيفرتون قبل أن يرحل إلى سامبدوريا ثم فالنسيا.

وقال ارسين فينغر المدير الفني لارسنال: "إنه في السن المناسب".

وأضاف أن "لديه خبرة جيدة، يتمتع بتركيز عال، ويمتلك القدرة على التحكم في الكرة، لقد تعاقدنا مع لاعب رائع مع الاستعداد بشكل جيد للمستقبل".

وكان فينجر يتطلع إلى مزيد من التدعيم في مركز قلب الدفاع خاصة مع إصابة البرازيلي غابرييل باوليستا في الكاحل والراحة التي حصل عليها لوران كوشيلني بعد يورو 2016.

ومن ناحية أخرى، أعار ارسنال كالوم تشامبرز إلى ميدلسبره مدة موسم واحد.

المشاركة مجدداً في «الأبطال»

وقال مصطفي، إن الرغبة في المشاركة مجددا ببطولة دوري أبطال أوروبا كانت من بين الأسباب التي دفعته لترك بلنسية الإسباني إلى أرسنال الإنكليزي.

وأضاف، على موقع الاتحاد الألماني لكرة القدم: "أود المشاركة في دوري الأبطال مجددا مع لاعبين يمكنني التعلم منهم. نجوم ارسنال أنجزوا الكثير ويستطيعون تعليمي بعض الأشياء". وأوضح أن وجود مسعود أوزيل زميله في المنتخب الألماني ضمن صفوف ارسنال أيضا كان من بين العوامل التي دفعته للموافقة على الانتقال لارسنال.

وانتقل أوزيل إلى ارسنال في سبتمبر 2013 قادما من ريال مدريد الإسباني.

وتابع: "اتصلت بمسعود، وأبلغني كيف تسير كل الأمور في ارسنال. كان أمرا إيجابيا تماما".

كما يلعب مصطفي في ارسنال إلى جوار قلب الدفاع الألماني الدولي السابق بير ميرتساكر الذي يغيب عن صفوف الفريق حاليا مدة شهر بسبب الإصابة.

وسبق لارسنال أن تعاقد هذا الصيف مع السويسري الدولي جرانيت شاكا من بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

وأوضح فينغر أنه بضم مصطفي وبيريز سيختتم سوق الانتقالات الصيفية بالنسبة لارسنال.

وكان بيريز انضم إلى ديبورتيفو الموسم الماضي قادما من باوك اليوناني وسجل 19 هدفا على مستوى جميع المسابقات، من بينها 17 هدفا في الدوري الإسباني.

back to top