الخالد: نتابع المشاريع الستة المتبقية للوزارة من أجل اخلاء المباني المؤجرة

نشر في 01-09-2016 | 16:28
آخر تحديث 01-09-2016 | 16:28
دعا نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد اليوم الى ضرورة تعزيز (التكتيك) الأمني ورفع كفاءة وجاهزية رجال الأمن للتعامل مع أي حدث طارئ والوقاية والاستباقية في التعامل مع الأحداث المختلفة.

وأكد الشيخ محمد الخالد في كلمة خلال افتتاحه مبنى مديرية أمن محافظة الأحمدي ضرورة التركيز على العنصر البشري تأهيلا وتدريبا ليكون العمل الأمني قادرا على مواجهة التحديات والتعامل معها بكفاءة عالية.

وأوضح أن حماية أهل الكويت وتوفير الأمن والأمان لهم على رأس أولويات الوزارة مشيدا بالجهود التي يبذلها رجال الأمن في الفترة الأخيرة والتطور الذي شهدته مديريات الأمن العام باعتبارها ثمرة التخطيط الأمني الواعد.

وأضاف أن التطورات الأمنية تتطلب مزيدا من الجاهزية واليقظة وروح المبادرة ومضاعفة للجهد في التخطيط والتدريب مشيرا الى ان الجريمة وأساليبها المبتكرة في تطور مستمر وأن على رجل الأمن مواكبة هذا التطور تعليما وتدريبا لمواجهة التحديات.

وحول المباني الإنشائية للوزارة شدد الوزير على ضرورة المتابعة الحثيثة لها وسرعة الانتهاء من المباني الستة المتبقية والانتهاء أيضا من المباني المؤجرة والإسراع في الإجراءات نحو طرحها للتنفيذ في أقرب وقت ممكن بالتعاون مع الجهات ذات الصلة بهذا الشأن.

وقال ان توفير البيئة المناسبة لرجل الأمن "مطلب أساسي إذا أردنا التميز والإبداع والتفاني بأداء المهام الموكلة".

واستمع الشيخ محمد الخالد إلى شرح مفصل قدمه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الخدمات المساندة اللواء الدكتور عيد أبوصليب حول مكونات المبنى الجديد وإيجازا عن المشاريع التي تم تسليمها إضافة إلى المشاريع التي قيد التنفيذ.

وحضر الافتتاح محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد الحمد الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد وعددا من القيادات الأمنية والوكلاء المساعدين المعنين والمدراء العامين المختصين.

كما شهد وزير الداخلية فعاليات التمرين الامني لقطاع الامن العام بمشاركة ضباط وافراد مديريات الامن في محافظات البلاد الست مطلعا على أهدافه والفرضيات التي يتعامل معها ضمن الخطط المرحلية لرفع الاداء في قطاع الامن العام بهدف رفع كفاءة رجال الامن وجاهزيتهم في التعامل مع اي حدث طارئ اثناء تنفيذهم لمهامهم.

واشتمل التمرين على عدة سيناريوهات من ضمنها سيناريو لتعامل رجال الامن مع ورود بلاغ لغرفة العمليات عن تواجد عدد من المسلحين في أحد الأماكن العامة وطريقة التعامل معهم والسيطرة عليهم.

back to top