تستضيف أبوظبي فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للمؤتمر العالمي السنوي لمنظمة المرأة في الطاقة النووية نوفمبر المقبل، بمشاركة وفود من مختلف أرجاء العالم للاحتفال بإنجازات المرأة في قطاع الطاقة النووية.

وتم أمس إعلان قائمة المتحدثين المشاركين في هذا الحدث، والتي شملت شخصيات عالمية مرموقة في مجالات تخصصها، ممن سيتحدثون أمام الحضور من المهنيين العاملين في جميع تطبيقات علوم وتقنيات الطاقة النووية، مع التركيز بشكل خاص على دور المرأة ومشاركتها المتزايدة في مجال الطاقة النووية.

Ad

وتشمل قائمة المتحدثين رواداً في مجال الطاقة النووية من جميع أنحاء العالم، منهم أدريان كيلبي، الرئيس التنفيذي لمكتب الرقابة النووية في المملكة المتحدة، وعايدة الشحي، مديرة إدارة الأمان النووي في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وكريستين إل سفينكي، المفوضة في هيئة الرقابة النووية الأميركية، وأجنيتا رايزنج، المديرة العامة للرابطة النووية العالمية.

ويستضيف المؤتمر مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في فندق فيرمونت باب البحر خلال الفترة بين 20 و23 نوفمبر.

وفي هذا السياق، قالت د. سي مون بارك، رئيسة منظمة المرأة في الطاقة النووية، إن «استضافة أبوظبي المؤتمر العالمي لمنظمة المرأة في الطاقة النووية هذا العام يحمل مغزىً عميقاً، ليس فقط لأنها المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة عربية هذه الفعالية في حدث تاريخي مهم، بل أيضاً لكون الإمارات تلتزم باستخدام تطبيقات الطاقة النووية السلمية من أجل التصدي لظاهرة التغير المناخي».

من جانبه، قال المهندس محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية: «فخور بمستوى الالتزام والتفاني الذي أظهرته الفرق العاملة لتأمين عقد الدورة السنوية الرابعة والعشرين لمؤتمر منظمة المرأة في الطاقة النووية هنا في أبوظبي، وبصفتنا أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث المهم، يسعدنا أن نستقبل مجموعة مميزة من خبراء الطاقة النووية على مستوى العالم في دولة الإمارات العربية المتحدة».