«la la land» يفتتح الدورة 73 لـ «فينيسيا السينمائي»

يرزي سكوليموفسكي دعا إلى إنتاج المزيد من الأفلام عن المهاجرين

نشر في 02-09-2016
آخر تحديث 02-09-2016 | 00:02
 إيما ستون تتوسط فريق عمل فيلم «la la land»
إيما ستون تتوسط فريق عمل فيلم «la la land»
افتتح فيلم "la la land" للمخرج داميان تشازل، وهو دراما موسيقية كوميدية عن أفراح وآلام السعي لتحقيق أحلام مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الثالثة والسبعين أمس، لتبدأ أيام من العروض والحفلات والتألق على السجادة الحمراء.

والفيلم الذي يقوم ببطولته ريان جاسلينغ وإيما ستون يروي قصة عازف بيانو جاز مكافح يدعى سيباستيان يقع في حب ميا، وهي ممثلة طموحة في لوس أنجلس في العصر الحديث. يحاول سيباستيان جذب اهتمام الناس من الشباب والكبار لموسيقى الجاز التقليدية، بينما تأمل ميا أن تنال فرصة عمل بالتمثيل من خلال أحد الاختبارات التي أجرتها من أجل هذا الغرض في نهاية المطاف.

وقالت ستون خلال مؤتمر صحافي: "ينظر الشبان إلى الكثير من الأمور بسخرية. يسخرون من أشياء ويشيرون إلى عيوب في كل شيء، وهذا الفيلم لا علاقة له بذلك. لقد ذكرني باختبارات التمثيل المهينة التي مررت بها عندما وصلت إلى لوس أنجلس لأول مرة. هذا هو ما أود أن يفعله الشبان. أن يعملوا بجد لتحقيق أحلامهم".

ويعد الفيلم الموسيقي واحداً من عشرين فيلماً أميركياً وعالمياً تنافس على جائزة الأسد الذهبي، التي سيتم تسليمها في العاشر من سبتمبر الجاري.

من جانب آخر، دعا المخرج البولندي يرزي سكوليموفسكي خلال حديثه في المهرجان إلى إنتاج المزيد من الأفلام عن المهاجرين، قائلا إن "الهجرة إحدى أكبر المشكلات في العالم".

وأضاف: "أنا شخصيا كنت مهاجرا سنوات عديدة، لذلك أنا أعرف شعور المرء حين يضطر إلى ترك بلده ثم يحاول العثور على مكان آخر. ربما يجب أن يكون هذا هو الموضوع الرئيسي لأفلام في المستقبل القريب".

back to top