«الوطني للثقافة» كرَّم متميزي مهرجان الناشئة

نشر في 02-09-2016
آخر تحديث 02-09-2016 | 00:02
اليوحة يكرم إحدى المشاركات في المهرجان
اليوحة يكرم إحدى المشاركات في المهرجان
أقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، أمس الأول، حفل تكريم المشاركين والمتميزين بالمهرجان الثقافي للأطفال والناشئة الـ 18 بمسرح مركز عبدالعزيز حسين، وهو المهرجان الذي تختتم فعالياته اليوم.

وشهد الحفل تكريم الطالبة الكويتية الكفيفة جوري محمد العازمي، تقديرا لفوزها بالمركز الأول في مسابقة "تحدي القراءة" المحلية، وتأهلها لتمثيل الكويت في المسابقة المقررة بإمارة دبي الشهر الجاري.

وأكد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب م. علي اليوحة، على هامش الحفل، حرص المجلس على تكريم المشاركين المتميزين في المهرجان.

وأضاف: "المهرجان قدم جملة من الأنشطة والإبداعات ضمن فعاليات متنوعة استمتع بها الجمهور الصغار وأهاليهم مثل مجموعة من ورش العمل، بهدف صقل مواهب الصغار بشتى مجالات الفنون، كما أن المجلس يهتم بصقل هذه المواهب وتطويرها، لكي ننافس ونصل إلى العالمية".

وأوضح اليوحة أن المجلس يعمل على تكثيف الأنشطة المختلفة وورش العمل، لصقل مهارات الموهوبين، في سياق جملة من المهرجانات والفعاليات على مدار العام، مشيرا إلى أن التطوير الكبير في إنشاء وتجديد البنية التحتية لمؤسسات ومراكز ثقافية في الكويت يسهل من عمل المجلس في رعاية وتطوير المواهب الكويتية الشابة.

ولفت إلى أن الأنشطة الحالية والإقبال الذي شهده المهرجان الثقافي يوضحان الحاجة إلى ضرورة أن يمتد لمدة أطول، حتى يستفيد منه عدد أكبر من جمهور الأطفال والناشئة.

back to top