توجه السكرتير العام لاتحاد الكرة د. محمد خليل إلى مخفر العديلية، صباح أمس، لتسجيل إثبات حالة ضد مجلس إدارة الاتحاد السابق، بسبب إصرار أعضائه على عدم منح اللجنة الانتقالية الرقم السري الخاص بنظام "T M S" المعتمد على المستوى الدولي في الانتقالات بين الأندية.

يذكر أن مجلس الإدارة المنحل تعمد بشكل واضح عدم منح الرقم السري اللجنة الانتقالية المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد الكرة، من أجل وضعها في موقف لا تحسد عليه، سواء أمام الأندية أو رجل الشارع، وهو ما تنبه إليه أعضاء اللجنة، خصوصا أنه تم إجراء العديد من الاتصالات خلال اليومين الماضيين بجميع أعضاء المجلس السابق، إضافة إلى السكرتير العام السابق سهو السهو، وقد تهربوا جميعا من هذه الاتصالات، مع نفيهم التام معرفتهم بالرقم السري!

Ad

ويعد لاعب القادسية سلطان العنزي ضحية تعنت مجلس إدارة الاتحاد السابق، بعد فشل إتمام صفقته مع الخور القطري، بسبب عدم تسجيله في النظام.

ويبدو أن الاتحاد السابق ونادي القادسية قد تعمدا عرقلة الصفقة، حتى يتم تحميل اللجنة الانتقالية المسؤولية أمام الرأي العام، خصوصا أن اللاعب غادر إلى قطر منذ 15 يوما، أي قبل حل الاتحاد بأسبوع كامل، كما أن التصريح الذي أدلى به أمين السر العام لنادي القادسية رضا معرفي في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الأربعاء كان المقصود منه في المقام الأول التأكيد على أن اللجنة الانتقالية لا تقوم بعملها على خير ما يرام، على الرغم من أن التصريح جاء قبل ساعات قليلة من غلق فترة القيد الصيفية في قطر!

تصريح معرفي

وكان المركز الإعلامي للقادسية قد أصدر تعميما تضمن تصريح معرفي الذي جاء على النحو التالي: "أوضح رئيس نادي القادسية بالوكالة أمين السر العام رضا معرفي أن إدارة الأصفر أتمت جميع الإجراءات اللازمة لانتقال لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي سلطان العنزي إلى الخور القطري على سبيل الإعارة لموسم واحد".

وأضاف أن نادي القادسية وافق على انتقال اللاعب حسب الإجراءات المتبعة، سواء بمخاطبة الاتحاد الكويتي لكرة القدم بكتاب رسمي، أو عن طريق نظام TMS المعتمد على المستوى الدولي في الانتقالات بين الأندية.

وأشار معرفي أنه يجب على الاتحاد الكويتي لكرة القدم إرسال البطاقة الدولية للاعب إلى اتحاد الكرة القطري، متمنيا للاعب التوفيق والنجاح مع ناديه الجديد، ومؤكدا أن إدارة الأصفر ستعمل عبر جميع الطرق والوسائل القانونية لإتمام إجراءات تسجيل اللاعب، حرصا على مستقبله الاحترافي ومصلحته، خاصة أنه أحد أبناء القلعة الصفراء منذ نشأته عبر مختلف المراحل السنية.

«الانتقالية» تجتمع الاثنين

إلى ذلك، تقرر أن تعقد اللجنة الانتقالية اجتماعا في السابعة من مساء الاثنين المقبل، ومن المنتظر أن تحسم اللجنة تشكيل بقية اللجان العاملة التي لم يتم اختيار لها حتى الآن، إلى جانب التطرق إلى تنظيم لقاء السوبر الذي سيقام يوم 23 الجاري، ويجمع بين القادسية والكويت على استاد جابر الدولي، وذلك من أجل إخراجه بأفضل شكل ممكن، خصوصا أن السوبر هو الاختبار الأول لـ "الانتقالية"، إضافة إلى وضع اللمسات الأخيرة على جدول البطولات الثلاثة دوري فيفا وكأس سمو ولي العهد وكأس سمو الأمير.

ومن المتوقع أن تناقش اللجنة قرار مشاركة برقان في مسابقات الموسم المقبل، حيث من المتوقع أن تتلقى رد الهيئة العامة للرياضة على قانونية مشاركة الفريق في البطولة، مع مناقشة ما إذا كانت مشاركته تتطلب عقد جمعية عمومية غير عادية أو من دونها، خصوصا أن النادي شارك في الموسم الماضي في جميع البطولات، باستثناء دوري فيفا، من دون عقد عمومية!

الاجتماع مع الجهات الحكومية

وفي سياق متصل تعقد اللجنة الانتقالية اجتماعا تنسيقيا مع عدد من الجهات الحكومية، من أجل الترتيب للقاء السوبر، حتى لا يتم ترك مجال للمصادفة كي تلعب دورا في الأمور التنظيمية.

سلطان يعود إلى الأصفر!
كشف مصدر مطلع في نادي القادسية ان لاعب الفريق الأول لكرة القدم سلطان العنزي، الذي تعذر انتقاله إلى الخور القطري، سيعود للانضمام الى صفوف الأصفر، بعدما ضاعت فرصته في الانتقال الى الدوري القطري.

وقال المصدر إن العنزي كان ضحية إدارة القادسية التي تلكأت في انجاز أوراقه، على الرغم من وعيها أن الأمر قد يفسد الصفقة.

وأضاف أن إدارة الخور ايضا لم ترسل عقد اللاعب بالسرعة المطلوبة، وظلت حتى قبل 48 ساعة من غلق باب التسجيل في قطر، لتخاطب القادسية، مما يوجد في الأمر فرصة لتوريط اللجنة الانتقالية، وتصويرها للشارع الرياضي على أنها المسؤولة عن تعطيل الصفقة، من دون أي مراعاة لمصلحة اللاعب، ومستقبله داخل المستطيل الأخضر.

وأوضح ان إدارة الخور قد تكون تخوفت من تسجيل سلطان بعدما حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن بعده الاتحاد الآسيوي، من التعامل مع اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة، كاشفا أن القادسية الذي تسلم نصيبه من صفقة انتقال العنزي، بات عليه وبعد فشلها، إعادة هذه المبالغ إلى نظيره القطري.