بريطانيا: نسعى للحفاظ على علاقات تجارية دون تعريفة جمركية مع اوروبا

نشر في 01-09-2016 | 20:49
آخر تحديث 01-09-2016 | 20:49
No Image Caption
قال الوزير البريطاني لشؤون الخروج من الاتحاد الاوروبي ديفيد ديفيس اليوم الخميس ان بلاده تسعى للابقاء على علاقات تجارية مفتوحة ودون تعريفة جمركية مع الاتحاد الاوروبي بعد إتمام الانسحاب البريطاني.

ورأى ديفيس في تصريح صحفي انه من مصلحة بريطانيا وكل دول الاتحاد الاوروبي ال 27 الإبقاء على علاقات اقتصادية وتجارية حرة مشيرا الى ان هذه النقطة ستكون احد المحاور الرئيسية خلال المفاوضات بين الجانبين.

واكد ان الحكومة البريطانية ستتفاوض ايضا من اجل اعادة سيطرتها الكاملة على حدودها ومراقبة الهجرة بما فيها الاوروبية وذلك في رد على تصريحات مسؤولين أوروبيين بان العلاقات التجارية الحرة تقوم ايضا على قبول مبدأ التنقل الحر للمواطنين الاوروبيين.

واضاف ديفيس في هذا الصدد ان الحكومة لديها تفويض من الشعب البريطاني الذي صوت على الخروج من الاتحاد الاوروبي من اجل التحكم في قضية الهجرة بكل ابعادها.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أكدت امس الاربعاء ان حكومتها لن تجري استفتاء ثانيا حول الانسحاب من الاتحاد الاوروبي.

وقالت ماي خلال ترؤسها اول اجتماع لمجلس الوزراء بعد عطلة الصيف "ان تصويت الشعب البريطاني على الانسحاب في استفتاء يونيو الماضي يعني الخروج من الاتحاد الاوروبي ولن تكون هناك اي محاولات للعودة اليه من الباب الخلفي".

back to top