«الشؤون»: «التعاونيات» سارعت لتنفيذ توجيهاتنا برفض زيادة الأسعار

نشر في 02-09-2016
آخر تحديث 02-09-2016 | 00:00
No Image Caption
أشادت الوكيلة المساعدة لشؤون التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل شيخة العدواني بالتفاعل السريع من قبل الجمعيات التعاونية بشأن العمل على مراقبة الأسعار ورفض أي زيادات غير مبررة في إطار تنفيذ تعليمات الوزارة الصادرة أخيرا بعد تكليف مجلس الوزراء وزارتي الشؤون والتجارة بمتابعة ومراقبة الأسعار.

وأكدت العدواني، في تصريح صحافي، أن «الشؤون» على يقين بأن الجمعيات التعاونية لا تسعى إلى الربح بقدر ما تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات للمساهمين ولروادها في كل مكان، خصوصا أنها ملك للمساهمين، وعملها تكافلي اجتماعي لا تجاري يسعى إلى الربح، مشيدة في هذا الصدد بالتعميم الذي أصدره رئيس جمعية الرحاب التعاونية علي حسن، والذي جاء تنفيذا لتعليمات الوزارة تحسبا لمحاولة بعض الموردين للجمعيات استغلال زيادة أسعار البنزين في رفع الأسعار عشوائيا ومن دون أي مبرر.

وتمنت أن يحذو اتحاد الجمعيات التعاونية وجميع التعاونيات الأخرى حذو جمعية الرحاب في العمل الجاد بشأن رفض أي محاولات لاستغلال للمواطنين ورفض أي زيادات لأسعار السلع في الجمعيات، حرصا على المواطنين وعلى عدم تحميلهم المزيد من الأعباء المعيشية. وأشارت إلى أن تعميم جمعية الرحاب التعاونية اشتمل على رفض أي طلبات زيادة في الأسعار يتقدم بها أي مورد لأي من السلع غير الخاضعة لقرارات التسعير من قبل الجهات المعنية في الدولة.

back to top