رفع 272 إعلاناً مخالفاً في حملة بالعاصمة

«البلدية»: منع تصنيع أي إعلان قبل الترخيص

نشر في 02-09-2016
آخر تحديث 02-09-2016 | 00:00
إغلاق مطبعة مخالفة
إغلاق مطبعة مخالفة
أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت قيام فريق الطوارئ بفرع بلدية العاصمة بحملة تفتيش واسعة النطاق على مناطق قرطبة والسرة والخالدية واليرموك وضاحية عبدالله السالم والروضة وكيفان والقادسية والدسمة والدعية والمنصورية والفيحاء، وشملت التفتيش على الاعلانات المخالفة والمنازل قيد الإنشاء والمخازن وإزالة الاعلانات من الشوارع والميادين.

وأوضح رئيس فريق الطوارئ بالإنابة زيد العنزي أن الحملة أسفرت عن رفع وإزالة 272 إعلانا تجاريا ومناسبات وأضاحي من الشوارع والميادين، إلى جانب تحرير 7 مخالفات لإقامة إعلان بترخيص منته، وغلق مخزن إداريا لاحتوائه على مواد غذائية منتهية الصلاحية، وفتح وإدارة مخزن قبل الحصول على ترخيص من البلدية، وتحرير مخالفة بائع متجول بعد تحويله من قبل وزارة الداخلية.

وأضاف أنه تم توجيه 3 إنذارات لمنازل قيد الانشاء مخالفة لقانون البناء، وإضافتها الدور الرابع، لافتا الى أنه تمت ازالة غرفة كيربي من قبل صاحب العقار، إلى جانب إزالة مخالفات منازل على قارعة الطريق بعد ورود بلاغ من وزارة الداخلية.

ودعا العنزي أصحاب محلات الدعاية والإعلان الى عدم تصنيع اي إعلان قبل التأكد من حصول صاحبه على موافقة البلدية، كي لا يعرضوا أنفسهم للغرامة التي لا تقل عن 300 دينار، ولا تزيد على 1000 دينار، وفقا للائحة الإعلانات (172/2006).

كما دعا أصحاب المحلات الى وضع رخصة الإعلان في مكان بارز، حيث إن عدم إبراز رخصة الإعلان للمحل تعتبر مخالفة، ويحرر لها محضر مخالفة فورية لا تقل قيمتها عن 100 دينار.

back to top