تلفزيون الكويت صوّر آخر سهرات «بيتنا العود»

استضاف العماني وكرزون ومشاعل في جلسة مفعمة بالحماسة

نشر في 03-09-2016
آخر تحديث 03-09-2016 | 00:01
فرغ تلفزيون الكويت من تصوير آخر جلسات الجزء الثاني من «بيتنا العود»، مع الفنانين يوسف العماني وديانا كرزون ومشاعل.
أنهى تلفزيون الكويت تصوير آخر سهرات الجزء الثاني من «بيتنا العود»، أمس الأول مع الفنانين يوسف العماني وديانا كرزون ومشاعل، وبذلك تكون السهرات التي تبلغ 6 جلسات غنائية مع مجموعة من فناني الكويت وخارجها جاهزة للعرض في عيد الأضحى المبارك على القناة الأولى الساعة العاشرة مساء، وتتراوح مدتها الزمنية بين 90 إلى 120 دقيقة.

وجاء تنفيذ تلك السهرات بناء على رغبة وتوجيهات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ووكيل «الإعلام» طارق المزرم، بعد نجاح هذه الجلسات الغنائية في عيد الفطر الماضي، والتي كانت مقتصرة على الفنانين المحليين، لتشمل في جزئها الثاني مطربين من الخليج والعالم العربي.

العماني يتجلى

وكانت أجواء السهرة الأخيرة أمس الأول مفعمة بالحماسة والحيوية والإبداع، حيث تجلى الفنان يوسف العماني في أداء أجمل الأغنيات المعروفة، ومنها «بالعون» للمطربة الراحلة عائشة المرطة، ومن كلمات سالم ثاني، و«مسموح» للمطرب الراحل غريد الشاطئ من كلمات الشاعر الكبير بدر بورسلي، وكلاهما من ألحان الموسيقار غنام الديكان، وغنت ديانا كرزون «أيوه»، من كلمات خالد الفيصل وألحان فنان العرب محمد عبده.

أما السهرات الأخرى التي تم تسجيلها في الفترة السابقة، فقد اشتملت على سهرة نسائية خاصة تضمنت مواهب عديدة من المعهد العالي للفنون الموسيقية، في إطار الأغنيات التراثية الكويتية، منها فن الصوت مع الرقصات الشعبية المرافقة لكل لون مثل الزفان، إضافة إلى أغنيتي المطرب الكبير عبدالمحسن المهنا «الله أمر» كلمات عبداللطيف البناي، و»متلف الروح» كلمات عيسى النشمي، وهما من ألحان الموسيقار يوسف المهنا. كما خصصت سهرة للفنان الشعبي سلمان العماري بمفرده قدم خلالها ما بين 13 و14 أغنية.

وشارك في إحياء السهرات مجموعة من مطربي ومطربات الكويت فيصل السعد وفطومة وفتاة سلطان وطارق سليمان وباسم الردهان وعبدالعزيز الضويحي وبسمة الكويتية، ومن الخارج سلوى عمر وداليا مبارك.

طاقم العمل

ويتكون فريق عمل «بيتنا العود»، من المذيعات اللواتي تناوبن على تقديم السهرات: فاطمة بوحمد ونورة عبدالله وخلود محمد وأماني البلوشي وهيا الحوطي، الإشراف الفني: الملحن د. يعقوب الخبيزي والشاعر ماجد المهنا، رئيس فريق العمل: طلال الهيفي وخالد بوحيمد، إشراف عام: محمد المسري، مساعد مخرج: شريفة العمران ويوسف الخصيلي، إخراج: محمد المطيري.

back to top