هزيمة ودية أمام فرنسا تفسد انطلاقة فينتورا في تدريب «الآزوري»

نشر في 03-09-2016
آخر تحديث 03-09-2016 | 00:01
جيرو نجم المنتخب الفرنسي يسدد الكرة التي جاء منها الهدف الثاني
جيرو نجم المنتخب الفرنسي يسدد الكرة التي جاء منها الهدف الثاني
تلقى فينتورا صدمة في بداية مشواره بمنصب المدير الفني للمنتخب الإيطالي، وخسر الفريق على أرضه ووسط جماهيره بمدينة باري أمام نظيره الفرنسي 1-3 في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء أمس الأول.
تغلب منتخب فرنسا، وصيف بطل كأس أوروبا لكرة القدم، على مضيفه الايطالي 3-1 أمس الأول في باري، في مباراة دولية ودية ضمن استعداداتهما لانطلاق التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

وسجل انطوني مارسيال (17) واوليفييه جيرو (28) ولافيين كورزاوا (81) لفرنسا، وغراتسيانو بيليه (21) لايطاليا.

وتظهر النتيجة عدم تأثر منتخب فرنسا بقيادة مدربه ونجمه السابق ديدييه ديشان بخسارته نهائي كأس اوروبا على ارضه في العاشر من يوليو الماضي امام نظيره البرتغالي صفر-1 بعد التمديد، واستعداده جيدا لتصفيات كأس العالم.

ولكن النتيجة تعتبر قاسية على منتخب ايطاليا بإشراف مدربه الجديد جامبييرو فنتورا الذي خلف انطونيو كونتي بعد كأس اوروبا، والذي فضل الاحتفاظ بالنواة الاساسية للتشكيلة السابقة ومواصلة العمل الذي قام به سلفه. وانتقل كونتي للاشراف على تشلسي الانكليزي.

وتوقف مشوار المنتخب الايطالي في كأس اوروبا عند الدور ربع النهائي بسقوطه امام نظيره الالماني بطل العالم 5-6 بركلات الترجيح (تعادلا في الوقت الاصلي والاضافي 1-1)، بعد ان كان قدم اداء رائعا في ثمن النهائي جرد فيه اسبانيا من لقبها بالفوز عليها 2-صفر.

وبات حارس ميلان اليافع جانلويجي دونامورا (17 عاما) اصغر حارس مرمى في تاريخ الايطالي بعدما منحه فنتورا الفرصة باشراكه بدلا من المخضرم جانلويجي بوفون (38 عاما) في الشوط الثاني.

وشهدت المباراة الاستعانة بتقنية الفيديو في التحكيم للمرة الاولى في مباراة دولية.

ونالت تجارب الاستعانة بالفيديو على دعم هيئة البورد (ايفاب)، الجهة المخولة اجراء التعديلات ووضع قوانين اللعبة.

وكانت هيئة البورد قد قررت في مارس الماضي ان المساعدة في التحكيم بالفيديو سيتم اختبارها خلال عامين وعلى أقصى تقدير في بداية موسم 2017-2018.

كذلك شهدت المباراة المشاركة الدولية الأولى للمدافع الإيطالي دانييل روجاني ومواطنه المهاجم أندريا بيلوتي.

فينتورا : أتمنى أن نتطور

وقال فينتورا، الذي تعاقد لتدريب المنتخب الإيطالي خلفا لأنطونيو كونتي في يوليو الماضي: "لا يمكنني قول إنني أشعر بالارتياح بعد ثلاثة أيام فقط من العمل مع الفريق".

وأضاف: "تلقينا ثلاثة أهداف بطريقة كان يمكن تفاديها.. أتمنى أن نتطور بمرور الوقت".

ويستهل المنتخب الإيطالي مشواره في التصفيات الأوروبية بمواجهة نظيره الإسرائيلي الاثنين المقبل، في حين يلتقي المنتخب الفرنسي نظيره البيلاروسي الثلاثاء.

وقال فينتورا "ليس من الصعب أن نتطور، المنتخب الإسرائيلي، مع احترامي له، ليس كالمنتخب الفرنسي، وأعتقد أن بإمكاننا تقديم مباراة جيدة أمامه".

وسبق انطلاق المباراة الوقوف دقيقة صمت حدادا على ضحايا الزلزال الذي وقع وسط إيطاليا في 24 أغسطس الماضي، وقد ارتدى لاعبو المنتخب الإيطالي شارات سوداء.

back to top