«طالبان» تستهدف مسيحيي بيشاور وانتحاري يقتل 13 بمحكمة مردان

نشر في 03-09-2016
آخر تحديث 03-09-2016 | 00:00
No Image Caption
غداة إقرار الجيش لأول مرة بوجود تنظيم «داعش»، شهدت باكستان هجومين في وقت مبكر أمس، أحدهما انتحاري قتل خلاله 13 شخصاً وأصيب العشرات بجروح في محكمة مردان، والآخر نفذه أربعة مهاجمين على حي مسيحي في بيشاور أسفر عن مقتل حارس أمني.

بعد ثلاثة أسابيع من تفجير انتحاري استهدف تجمعاً للمحامين في مستشفى بمدينة كويتا في بلوشستان وأسفر عن 73 قتيلاً، أطلق انتحاري اعتداء مردان النار أثناء عبوره البوابة الرئيسية لمقر المحكمة، ثم ألقى قنابل يدوية قبل أن يفجر سترته الناسفة بين الناس، وفق المسؤول في الشرطة أعجاز خان.

وبينما أكد رئيس نقابة محامي مردان أمير حسين أن المحامين مستهدفون لأنهم «جزء مهم من النظام الديمقراطي وهؤلاء الارهابيون هم أعداؤهم، أكد المسؤول في الشرطة فيصل شهزاد أن 13 شخصا قتلوا وأصيب 38 بجروح في الاعتداء»، موضحاً أن بين القتلى ثلاثة شرطيين وأربعة محامين.

وفي بيشاور، على بعد نحو 60 كلم الى الغرب من مردان، حاول أربعة انتحاريين مهاجمة الحي المسيحي الفقير في ورساك شمال المدينة، لكن قوات الأمن تمكنت من قتلهم، وفق الجيش. وأعلن فصيل جماعة الاحرار المنتمي لحركة طالبان الباكستانية مسؤوليته عن الهجوم، وقال متحدث باسمه للصحافيين في بيشاور، ان المهاجمين قتلوا عددا من «الكفار»، وغالبا ما تبالغ هذه الجماعة في عدد الضحايا.

back to top