أكد رئيس بعثة الحج الكويتية الوكيل المساعد للتنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خليف الأذينة، أننا "على استعداد لحل جميع المشاكل التي قد تواجه الفرق المشاركة في البعثة الكويتية"، موضحا أنه "تم توفير جميع احتياجات هذه الفرق، بدعم مباشر من وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع، من أجل تسيير الأمور وتسهيلها على حملات الكويت، لتقديم أفضل الخدمات لحجاجها".

وأضاف الأذينة في تصريح صحافي، أمس، بعد اجتماعه مع رؤساء الفرق المشاركة في البعثة (وزارات الصحة والإعلام والداخلية والإدارة العامة للإطفاء وهيئة الشباب والرياضة، إضافة إلى القنصلية الكويتية في السعودية)، للتباحث معهم حول آخر الاستعدادات والترتيبات التي اتخذتها البعثة لاستقبال حجاج الكويت.

Ad

وتابع: "جميع الفرق كانت تواصل الليل مع النهار، سواء في الكويت أو بمقر البعثة في مكة المكرمة، للوصول إلى هذه المرحلة من الاستعداد"، مشيدا بالجهود التي يبذلها أعضاء الفرق المشاركة في تجهيز جميع الترتيبات اللازمة لخدمة حجاج الكويت.

وقال: "كل فريق يقوم بالمهام الموكلة إليه على أكمل وجه، وهذا ما لمسته عن قرب من الجميع وأفرحنا وأثلج صدورنا، ويؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح، إذ نتج عنه أننا تسلمنا جميع الأراضي الخاصة بنا في مزدلفة ومنى وعرفات بوقت مبكر، نتيجة التعاون الكبير مع مؤسسة الدول العربية للطوافة".

وأشار إلى أن "العمل جار على قدم وساق لتجهيز مقر البعثة في تلك الأراضي"، داعيا "رؤساء فرق بعثة الحج الكويتية إلى ترجمة الخطط التي رسموها لآلية عملهم وطبيعة أدوارهم إلى واقع ملموس".

وأوضح أن "جميع أعضاء الفرق يتمتعون بخبرات واسعة، كل في مجال تخصصه، وجميع الفرق باتت على أتم استعداد وفي كامل جاهزيتها لاستقبال حجاج الكويت"، مؤكدا "قدرة تلك الفرق على أداء أعمالها بسلاسة، نظرا للخبرة الطويلة التي يتمتع بها أعضاؤها، نتيجة عملهم مع البعثة لسنوات طويلة، وهو ما جعلها تتبوأ الصدارة بين البعثات الأخرى من حيث التنظيم والترتيب والتنسيق"، مشددا على "ضرورة الالتزام باللوائح والقوانين الصادرة من السعودية".

تسهيلات كبيرة

وتقدم الأذينة بالشكر للسعودية، التي وفرت جميع التسهيلات لضيوف الرحمن، كي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، وعلى أكمل وجه، "والشكر موصول لجميع رؤساء الفرق المشاركة في بعثة الحج الكويتية، نتيجة تعاونهم اللامحدود، بهدف إبراز الدور الرائد للكويت في تنظيم وتسيير حملات الحج، فضلا عن إبراز الخبرة التي باتت تتمتع بها الحملات الكويتية".

يذكر أن الأذينة ناقش خلال الاجتماع مع رؤساء الفرق الدور المنوط بكل فريق، ومدى استعدادهم قبل انطلاق موسم الحج بشكل رسمي، واطمأن منهم على سير العمل، إذ قدم كل رئيس فريق قدم شرحاً وافياً عن دور كل منهم، وأكد الجميع جاهزيتهم للعمل، خصوصا بعد أن وفرت البعثة لهم كل احتياجاتهم ومتطلباتهم، كما أبدوا استعدادهم الكامل وجاهزيتهم للعمل وتذليل العقبات التي قد تواجه الحملات خلال موسم الحج.

الأفواج تغادر حتى 7 الجاري
لليوم الثالث على التوالي، تتواصل أفواج حجاج الكويت الذين يزيد عددهم على 6 آلاف حاج، بالمغادرة إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، إذ انطلقت هذه الرحلات الجمعة الماضي بمغادرة ثلاث رحلات على شركة طيران ناس.

واستكمالا لهذه الرحلات ستغادر اليوم رحلة واحدة فقط على الخطوط الجوية السعودية في الواحدة ظهرا، في حين ستكون هناك خمس رحلات مماثلة غدا على الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة، على أن يتبعها رحلات أخرى تستمر حتى السابع من الشهر الجاري.