السنين: 6 مراكز خدمة لإنجاز الجواز الإلكتروني الجديد والدفعة الأولى تصل الأسبوع المقبل

الإدارة العامة للجنسية استقبلت 302 من المشمولين بالمكرمة الأميرية للتجنيس

نشر في 04-09-2016
آخر تحديث 04-09-2016 | 00:06
فتحت الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر أبوابها من الساعة الرابعة عصر أمس إلى الثامنة مساء لاستقبال جميع الأوراق الرسمية للمشمولين بالمكرمة الأميرية للتجنيس، حتى يتم إدخالها في قاعدة البيانات ليتسنى صرف شهادة الجنسية الأسبوع المقبل.
قال المدير العام للإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر العميد يوسف السنين إن الادارة خصصت ٦ مراكز خدمة لصرف الجوازات الإلكترونية الجديدة للمواطنين، مشيرا إلى أن الادارة ستتسلم الدفعة الاولى من الجوازات الإلكترونية الجديدة الأسبوع المقبل، والتي ستحتوي على قاعدة بيانات خاصة بالبصمة الوراثية.

وأضاف السنين، في تصريح صحافي خلال استقبال الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر عصر أمس لـ٣٠٢ شخص من المشمولين بالمكرمة الاميرية بمنحهم الجنسية الكويتية بينهم 181 من ابناء المطلقات والارامل و120 من أبناء وأحفاد المتجنسين و1 خدمات جليلة، بحضور وإشراف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية ووثائق السفر وشؤون الإقامة اللواء الشيخ مازن الجراح ومدير الجنسية محمد بو شيبة، أنه بناء على تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد والوكيل المساعد لشؤون الجنسية ووثائق السفر اللواء الشيخ مازن الجراح استعدت الادارة لاستقبال الاشخاص المشمولين بالمكرمة الاميرية بمنحهم الجنسية الكويتية وعددهم 302.

وأشار إلى ان الادارة فتحت أبوابها من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة لاستقبال جميع الاوراق الرسمية حتى يتم ادخالها في قاعدة البيانات ليتسنى صرف شهادة الجنسية الأسبوع المقبل.

ومن جانبه، قال مدير ادارة الجنسية محمد بوشيبه ان الادارة ارتأت استقبال المشمولين بالمكرمة الاميرية بمنحهم الجنسية الكويتية في الفترة المسائية وخلال وقت الاجازة، وذلك للتسهيل عليهم من خلال استلام مستنداتهم الرسمية، سواء كانوا من فئة المقيمين بصورة قانونية او لديهم جنسيات اخرى، وبعدها سيتم صرف شهادة الجنسية والجواز خلال الاسبوع المقبل.

وأوضح بوشيبه ان الادارة سخرت كافة الجهود لانجاز منح الجنسية الكويتية ممن شملهم المرسوم الاميري، مبينا ان يوم امس يعتبر استثنائيا لاستقبالهم، مؤكدا ان الادارة ستستقبل ايضا المشمولين في المرسوم الاميري خلال ايام العمل، لافتا إلى ان عدد الموظفين لاستقبال المتجنسين بلغ ٣٥ موظفا.

وذكر ان تعليمات اللواء الجراح نصت على تسهيل اجراءات الراغبين في اداء فريضة الحج هذا العام من المشمولين بالمكرمة الاميرية، وذلك من خلال صرف جوازات سفرهم الكويتية الجديدة وشهادات الجنسية خلال اليومين المقبلين لكي يتمكنوا من اداء فريضة الحج.

back to top