أكد المخرج السينمائي عبدالله بوشهري، أن فيلمه الحاصل على جائزة "آي دبليو سي" لأفضل سيناريو فيلم قادم لا يزال موجوداً على طاولة لجنة المنتج المنفذ بوزارة الإعلام منذ فبراير 2015، متمنياً منها الإسراع في اتخاذ القرار بتنفيذه في الوقت الحالي، لأن التأخير ليس في مصلحته.

وفي هذا الصدد، صرح عبدالله بوشهري لـ"الجريدة"، قائلاً: "قيمة الجائزة المادية عالية جداً، وكذلك المعنوية، والإعلامية، فالصحافة الأجنبية والخليجية قامت بتغطيتها، ويؤسفني أن الصحافة المحلية لم تهتم بتغطية هذا الإنجاز الكويتي العالمي".

Ad

وأشار إلى أن "المسؤول الوحيد الذي هنأني بعد فوزي بالجائزة، كان وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، من خلال كتاب رسمي، وصف الفوز بأنه إنجاز تاريخي للسينما الكويتية".

مشروع مهم

وأضاف: "أعضاء لجنة تحكيم الجائزة من كبار صناع السينما في العالم بهوليوود، حيث تسلمت الجائزة من رئيسة التحكيم النجمة العالمية المعروفة إميلي بلانت، التي قالت عن عملي، إنه مشروع سينمائي مختلف ومهم ومتميز، وتحدثت عن ذكاء المؤلف ورؤية المخرج في إبراز هذا الموضوع ومعالجته في الفيلم".

وتابع: من أعضاء اللجنة أيضا المخرج العالمي الشهير مارك فوستر، الذي أخرج فيلم جيمس بوند (كوانتوم أوف سوليس) و(وورلد وور زي)، ورئيس مهرجان دبي السينمائي عبدالحميد جمعة، والمدير الفني لمهرجان دبي مسعود أمرالله، ورئيس تحرير أهم مجلة على مستوى العالم (سكرين إنترناشيونال) المتخصصة في حقل السينما، والرئيس التنفيذي لشركة "آي دبليو سي"، وذلك في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وهذه اللجنة على مستوى عال من الثقافة السينمائية، وهذا يعد اعترافا عالميا بالمشروع بحد ذاته".

ولفت إلى أن الجائزة تعد الأهم على مستوى الشرق الأوسط، والتي تمنح وتوزع في 4 مهرجانات مهمة عالمياً، من بينها مهرجان تريبيكا السينمائي في نيويورك، ومهرجان لندن السينمائي، ومهرجان دبي السينمائي.

قضية عالمية

وقال بوشهري: "هذا الاعتراف بعملي، يؤكد أن القضية المطروحة في هذا النص، مهمة جداً يعانيها العالم، حيث تناولنا الاحتباس الحراري وشح مصادر المياه، وهبوط أسعار النفط، وكيفية البحث عن آبار جديدة للماء، كرمز عن الوضع الراهن للنفط وآباره تم إسقاطه زمنياً على الكويت قديماً، فنحن نتحدث عن معاناة الكويت والعالم من هذا الظرف، واحتكار ما يسمى 1 في المئة عالمياً على المصادر، وكيفية توزيع الثروة، ومعاناة الإنسان في الحصول على قوته اليومي، إضافة إلى أمور اجتماعية كثيرة".

وأوضح أن "فيلم الماي، من تأليف عبدالرحمن الصالح، وهو مؤلف مسلسل (حبابة) وفيلم (بس يا بحر)، ومن بطولة حياة الفهد، التي ستؤدي شخصية متميزة ستضيف إلى مشوارها الفني، وهي متحمسة جداً لهذا الدور، ومعها محمد المنصور وخالد أمين ومجموعة من الفنانين سيتم الإعلان عن أسمائهم في وقت لاحق".