اعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم السبت تسلمها جميع الاوراق والمستندات من المشمولين بالمكرمة الأميرية الصادرة بحق أشخاص لمنحهم الجنسية الكويتية مبينة ان شهادات الجنسية ستصرف لهم نهاية الاسبوع المقبل.

Ad

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحافي ان الإدارة العامة الجنسية ووثائق السفر قد تسلمت كافة الأوراق والمستندات الأصلية وصورة عنها المشمولين بالمكرمة والبالغ عددهم 302 شخص منهم 181 شخص من أبناء الأرامل والمطلقات الكويتيات وعدد 120 شخص من أبناء وأحفاد المتجنسين الذين بلغوا السن القانونية حين حصول آبائهم على الجنسية الكويتية.

واضافت الادارة ان أن هذه المكرمة الأميرية تجسد التوجه الإنساني من جانب سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وذكر البيان أن المشمولين بالمكرمة وذويهم أعربوا عن خالص التقدير وجزيل الشكر لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على تلك المكرمة مؤكدين مواصلة العمل والتفاني لخدمة الكويت والعمل على رفعتها.

ولفت الى أن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح تواجد اثناء استقبال الادارة للمشمولين بالمكرمة للوقوف على استعداد وجاهزية فريق العمل الخاص باستقبالهم ومتابعة كافة الاجراءات التي تمت بسهولة ويسر اثناء الاستقبال اذ تم الاعداد لها مسبقا حرصا على راحتهم.