نجح السفير السعودي في القاهرة أحمد القطان، في وأد فتنة بين الشعبين المصري والسعودي، على خلفية ما تداولته وسائل إعلام إلكترونية، عن تعرض مواطن سعودي للضرب أمام زوجته وأبنائه، على أيدي 6 من عناصر الأمن المصري في مطار القاهرة الدولي.

القطان، أصدر بياناً باسم السفارة، أكد فيه عدم صحة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول الواقعة، التي قيل إنها حدثت مساء الخميس الماضي، موضحاً تواصل السفارة مع السلطات المصرية المختصة، كما توجه المستشار القانوني للسفارة إلى المطار فور تداول الخبر، وتبين عدم صحة هذه الواقعة جملة وتفصيلاً.

Ad

وأعرب عن استغرابه الشديد من تداول هذه الشائعة، مؤكداً :"أننا أمام شائعة مكتملة الأركان، تأتي ضمن سلسلة من الشائعات والأكاذيب البائسة التي يطلقها من يتعمّدون بين فترة وأخرى التشويش وخلق بلبلة والإساءة للعلاقات المتميزة بين القاهرة والرياض".

إلى ذلك، نفت السفارة السعودية بالقاهرة، أمس، صحة ما نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية، نقلاً عن موقع الإذاعة الإسرائيلية، بشأن تعاقد المملكة مع إحدى الشركات الإسرائيلية لتأمين حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج.

وأكدت السفارة، في بيان لها، أمس، عدم صحة هذه المزاعم، وأهابت بكل وسائل الإعلام توخي الدقة والحذر، عند تناقل مثل تلك المزاعم، والتواصل مع القسم الإعلامي بالسفارة للتأكد قبل نشر هذه الأخبار الكاذبة، حفاظاً على مصداقية وسائل الإعلام.