أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليبيا مارتن كوبلر اليوم السبت أنه سيتم تحرير مدينة سرت من مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية داعش "في القريب العاجل".

Ad

كما دعا كوبلر في تصريحات عقب مباحثات مع الوزير الجزائري المكلف بالشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبدالقادر مساهل الليبيين الى "الالتقاء حول طاولة الحوار وارساء اطار للتباحث حول مسألة المصالحة الوطنية".

وجدد كوبلر اشادته بالدور "الفعال والقوي والبناء" للجزائر لصالح استتباب السلم والمصالحة الوطنية في ليبيا معربا عن ارتياحه لدعم الجزائر لليبيا وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مانول.

ومن جانبه قال مساهل عقب المحادثات إن "اللقاء تناول تبادل وجهات النظر حول المسار السياسي في ليبيا ومسار السلم والمصالحة الوطنية في هذا البلد الشقيق والجار".

ووصف اللقاء مع المسؤول الأممي بأنه "سمح لنا بتبادل المعلومات والتحاليل وخصوصا مناقشة ما تم التوصل اليه حول الوضع في ليبيا".

وكانت تقارير نقلت عن قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية القول اليوم السبت إن القوات التابعة لها بدأت هجوما على آخر موقع في سرت يقع تحت سيطرة داعش مؤكدة في الوقت ذاته السيطرة على مواقع جديدة كانت خاضعة للتنظيم.

وبدأ كوبلر في وقت سابق اليوم السبت زيارة للجزائر تستمر يومين للمشاركة في ندوة بمقر وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية حول جهود التسوية الجارية وآفاق مسار السلم في ليبيا.