العبادي: الحرب على داعش بجب الا توقف الحياة الثقافية

نشر في 03-09-2016 | 23:13
آخر تحديث 03-09-2016 | 23:13
No Image Caption
قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم السبت ان الحرب على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية داعش يجب الا توقف الحياة الثقافية والابداعية بلاده مجددا التاكيد بان "التنظيم سينتهي عسكريا من العراق قبل نهابة العام الحالي".

وقال العبادي في كلمة خلال مؤتمر تيدكس بغداد السادس الذي يهتم بالمبدعين واصحاب الافكار ان "الحرب والقتال ليسا مبررا لايقاف الثقافة والفنون بل ان مثل هكذا لقاءات مهمة والبلاد بحاجة ماسة لها".

وأضاف "ان الجيش العراقي يقاتل من اجل الشعب والانسانية ضد هذه الجماعة الظلامية الارهابية التي دخلت الى العراق من خارج الحدود".

وجدد رئيس الوزراء العراقي تاكيد ان 2016 سيكون عام نهاية تنظيم داعش عسكريا في العراق وان القوات العراقية ستدخل الموصل وتحررها بالكامل.

وأشار إلى أن "ان الشباب العراقي في جبهات القتال قادرون رغم التعب وارتفاع درجات الحرارة الى ما يقارب 50 درجة من هزيمة داعش والسير بالبلد الى الامان والطريق الصحيح".

كما لفت الى ان حكومته قامت مع بداية تشكيلها بتنظيم واعادة هيكلة الجيش والاجهزة الامنية ووضع خطط واستراتيجيات ومحاربة الفساد وهو الامر الذي اسهم بتحقيق المكاسب الامنية الاخيرة.

back to top