المعيوف: استجواب الصانع لتماديه في تنفيع قواعده الانتخابية

نشر في 04-09-2016 | 14:13
آخر تحديث 04-09-2016 | 14:13
النائب عبدالله المعيوف
النائب عبدالله المعيوف
أعلن النائب عبدالله المعيوف أنه بصدد تقديم استجواب إلى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع مطلع دور الإنعقاد المقبل، مؤكداً أن الوزير الصانع تمادى في تنفيع قواعده الانتخابية في الوزارتين والهيئات التابعة لهما.

وأضاف في تصريح إلى الصحافيين اليوم أنه لا ينطلق في مساءلته من أي بعد شخصاني، لافتاً إلى أنه أمهل الوزير الصانع كثيراً لإصلاح الأوضاع التي تم تنبيهه إليها طوال الفترة الماضية من خلال الأسئلة والتصريحات الصحافية، إلا أن الوزير لم يتجاوب ولم يبد التعاون المأمول، فكان لا بد من محاسبته ومساءلته.

وذكر المعيوف أن الصانع استغل منصبه ومكانه في ترسيخ العمل لمصالحه الانتخابية من خلال التعيينات وعمليات النقل غير القانونية ما أدى إلى وقوع الضرر على الكثير من المواطنين، فضلاً عمّا شكلته تجاوزات الصانع من تعد على المال العام.

وأوضح أن محاور الإستجواب تتناول تعدي الصانع على المال العام وسوء استغلال السلطة والمنصب الوزاري في تنفيع المقربين والمفاتيح الانتخابية على حساب عامة المواطنين.

وقال أنه ومن خلال هذه الممارسة البرلمانية فإنه يريد أن يبر بقسمه الدستوري، وأن يسعى إلى مكافحة الفساد من أي طرف، سواء كان وزيراً أو شيخاً أو نائباً أو أي شخص «كي ننظف البلد من الفساد والرشوة».

وأعلن المعيوف أنه سيتقدم إلى رئيس لجنة حماية الأموال العامة النائب د. عبد الله الطريجي بمستندات تثبت استفادة أقرباء الوزير الصانع من الدرجة الأولى من الجواخير في منطقة كبد، وذلك لإضافة هذه المستندات إلى الوثائق التي تحقق فيها اللجنة البرلمانية.

ورداً على سؤال، قال المعيوف أنه طلب من سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك عودة الوزراء النواب إلى مقاعدهم النيابية في دور الانعقاد المقبل من أجل تأكيد العدالة والمساواة، وحتى لا يستفيد البعض منهم من موقعه الوزاري في التكسب الإنتخابي كما حصل مع الوزير الصانع والذي «طغى» في هذا الجانب واستفاد من منصبه بطريقة غير مشروعة.

back to top