معهد دسمان: اختتام برنامج التدريب المهني الصيفي لمنتسبي «لوياك»

الدويري: لتطوير قدراتهم الإبداعية ومساعدتهم على تحديد مستقبلهم الوظيفي

نشر في 05-09-2016
آخر تحديث 05-09-2016 | 00:04
الساير والدويري يتوسطان الطلبة المشاركين في البرنامج
الساير والدويري يتوسطان الطلبة المشاركين في البرنامج
أكد الدويري أن البرنامج التدريبي لمنتسبي «لوياك»، ينقسم إلى جانبين هما جانب الخبرة العملية والجانب التطوعي، وذلك بهدف تعزيز الجانب الإنساني لدى المتدربين وزرع الحب والقدرة على العطاء من دون مقابل في نفوسهم.
أتم معهد دسمان للسكري برنامج التدريب المهني الصيفي لمنتسبي لوياك، الذي تم تنظيمه خلال الفترة من 17 يوليو وحتى 20 أغسطس الماضيين. وقال المدير العام للمعهد د. قيس الدويري إن البرنامج شهد تدريب المنتسبين في العديد من الأقسام والعيادات في المعهد، وذلك ضمن مساعي المعهد و"لوياك" لإيجاد فرص تدريب مميزة للشباب لتطوير شخصيتهم، ولمساعدتهم في تحديد مستقبلهم الوظيفي، ولتهيئتهم قبل الخوض في سوق العمل بعد تخرجهم، إضافة إلى تطوير قدراتهم الإبداعية بهدف خلق جيل من القادة متمكن وذي خبرة مميزة.

وأضاف الدويري أن البرنامج التدريبي ينقسم إلى جانبين، هما جانب الخبرة العملية والجانب التطوعي وذلك بهدف تعزيز الجانب الإنساني لدى المتدربين وزرع الحب والقدرة على العطاء في نفوسهم من دون مقابل، موضحا أنه في نهاية البرنامج، حصل كل طالب اجتاز البرنامج بنجاح على شهادة خبرة مقدمة من معهد دسمان للسكري.

وأكد أن العمل يجري على قدم وساق في مختبرات الأبحاث في المعهد لإجراء العديد من الأبحاث المتطورة والمختصة في المجالات الطبية المختلفة والمتمحورة حول مرض السكري ومضاعفاته، وذلك تماشيا مع رسالة المعهد، التي تنص على الوقاية والسيطرة، والحد من آثار السكري من خلال برامج فعالة في مجال البحث، والتدريب، والتعليم، والتوعية الصحية، وذلك بدعم مستمر من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

دراسات عديدة

وأضاف الدويري أن الباحثين في مختبرات المعهد نشروا العديد من الدراسات والمقالات العلمية لدى العديد من المجلات العالمية، والتي تطرقت لمواضيع علمية وطبية تمحورت في مجملها حول مرض السكري ومضاعفاته المختلفة، لافتا إلى أن من بين هذه الدراسات التي تم نشرها أخيرا، دراسة أجراها كل من د. منيرة العروج، استشاري السكري، تطرقت لتأثير عقار "فيلداجلبتن" ومجموعة "السلفونيل يوريا" الدوائية على نمط علاج مرضى النوع الثاني من السكري والصيام، وكذلك قيام رئيس الأبحاث العلمية في المعهد، د. ياكو توميلهيتو بإجراء دراسة حول التحكم بالجلوكوز وعلاقته بالأوعية الدموية لدى مرضى السكري من النوع الثاني، وهنالك دراسة أخرى أجراها د. ياكو تحت عنوان "الوقاية من السكري: التدخلات المبكرة مقارنة مع التدخلات المتأخرة".

ومن بين الدراسات والمقالات التي نشرها المعهد أخيرا، دراسة شارك فيها الباحث عبدالكريم خضير وفريق من باحثي المعهد حول "ممارسة التمارين البدنية والتخفيف من إجهاد الشبكة الإندوبلازمية من خلال تقليل إفراز الـ GRP78".

العمل يجري على قدم وساق لإجراء العديد من الأبحاث المتطورة والمختصة
back to top