السعودية تقتل 40 حوثياً خلال محاولة تسلل فاشلة إلى جازان

اقتتال بين قوات «الشرعية» بتعز ومقتل 3 بانفجار في عدن

نشر في 05-09-2016
آخر تحديث 05-09-2016 | 00:02
نائب الرئيس السوداني بكري صالح مستقبلا بن دغر لدى وصوله إلى الخرطوم أمس (إي بي أيه)
نائب الرئيس السوداني بكري صالح مستقبلا بن دغر لدى وصوله إلى الخرطوم أمس (إي بي أيه)
أحبطت القوات السعودية المشتركة محاولة تسلل قامت بها عناصر حركة "أنصار الله" الحوثية المتمردة على منفذ الطوال على الحدود بين المملكة واليمن في محافظة الطوال بمنطقة جازان صباح أمس وقتلت 40 منهم.

ودمر طيران تحالف دعم الشرعية بقيادة الرياض عشرات المركبات العسكرية للمتمردين، وعدداً من الدبابات التي ساندت الميليشيات المتحالفة مع قوات الرئيس اليمني السابق علي صالح أثناء الهجوم.

وفي حادث منفصل، أعلن مصدر أمنى سعودي مقتل امرأة سعودية وإصابة رجل وابنه، نتيجة سقوط مقذوف حوثي من داخل الأراضي اليمنية على منطقة جازان.

وكانت الأنباء أفادت بأن محافظة الطوال والقرى التابعة لها جنوب منطقة جازان شهدت سقوط قذائف عدة من داخل الأراضي اليمنية، ما تسبب بمقتل فتاة سعودية تدرس بالمرحلة الثانوية وهي متزوجة منذ عام، وليس لديها أولاد.

وأكدت الأنباء أن القوات المسلحة السعودية تصدت لعمليات الاعتداء الفاشلة التي انتهجتها ميليشيات الحوثيين وعناصر صالح مساء أمس الأول على محوري حرض وميدي، قبالة محافظة الطوال ومركز الموسم، على الحدود السعودية، من خلال القصف المدفعي ومشاركة الطيران الحربي وتكثيف عمليات رمي العدو من عدة اتجاهات.

إلى ذلك، أفادت تقارير أمس بأن المبعوث الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الموجود بالعاصمة العمانية مسقط سيتوجه برفقة الوفد المشترك لـ "أنصار الله" وحزب "المؤتمر الشعبي" إلى العاصمة صنعاء لعرض فحوى خطة وزير الخارجية الأميركي جون كيري التي طرحها عقب اجتماع مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لإنهاء الأزمة اليمنية سلميا، على قادة التمرد.

في هذه الأثناء، غادر رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر الرياض، متوجها إلى العاصمة السودانية في زيارة تعد الأولى من نوعها وتستغرق عدة أيام، يبحث خلالها تنسيق الجهود بشأن مشاركة الخرطوم في جهود عودة الشرعية لليمن.

في غضون ذلك، تواصلت الاشتباكات على عدة جبهات داخل اليمن بين القوات الحكومية والمتمردين.

وشنت مقاتلات التحالف غارات جوية مكثفة على دار الرئاسة ومعسكرات النهدين والأمن المركزي في صنعاء، كما تعرضت مواقع ومعسكرات للميليشيات في محافظات أخرى للقصف، منها الحديدة وتعز والمحويت وصعدة.

وقتل أربعة من المتمردين، وأصيب 6 آخرون، في قصف مدفعي لقوات الجيش بمحافظة تعز، في حين استقدمت الميليشيات تعزيزات عسكرية من خارج المحافظة إلى محيط مناطق الضباب وحيفان والوازعية ومقبنة.

على صعيد آخر، وقعت اشتباكات بين عناصر المقاومة الشعبية الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي وعناصر من حماية محافظ تعز، أمس، كادت تحدث فتنة بين القوات الموالية للشرعية بالمحافظة.

كما قتل 3 وجرح 4 آخرون بانفجار عبوة ناسفة في حاجز أمني شمال عدن.

back to top