يختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، اليوم، تدريباته، استعدادا لودية الغد أمام جنوب إفريقيا، التي ستقام في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، في إطار استعدادات الفريقين لتصفيات مونديال 2018 بروسيا.

واستقر كوبر على الدفع بالعناصر الأساسية في اللقاء، وتحديدا أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وعلي جبر وإسلام جمال وعمر جابر ومحمد عبدالشافي في الدفاع، وإبراهيم صلاح ومحمد النني وعبدالله السعيد في الوسط، ومحمد صلاح ورمضان صبحي وباسم مرسي في الهجوم.

Ad

وعقد كوبر جلسة جديدة مع اللاعبين خلال مران أمس الأول في جنوب إفريقيا، أكد لهم خلالها أن المباريات الودية هي المعيار الحقيقي لمستوى اللاعبين قبل المباريات الرسمية دون النظر إلى النتيجة، لأن العبرة ببذل الجهد.

ووجَّه كوبر تحذيراً شديد اللهجة من جديد للاعبين الذين ظهروا بمستوى متراجع في ودية غينيا ببرج العرب، مؤكدا أنه لا يوجد لاعب حجز مكانه كأساسي.

الشناوي يعود لحراسة المرمى

إلى ذلك، أعلن أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى المنتخب المصري تجهيز أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك، لحراسة عرين الفراعنة، في ودية جنوب إفريقيا، مشيرا إلى أن مشاركة عصام الحضري في ودية غينيا، جاءت لجاهزيته حينها، لخوضه أكثر من 5 مباريات ودية قبل اللقاء، وكذلك علي لطفي.

وكان الشناوي عائداً من إجازة سلبية، وتم تجهيزه خلال الأيام العشرة الماضية منذ بداية المعسكر، ليشارك أمام جنوب إفريقيا بشكل طبيعي.

في السياق ذاته، يحضر مدير المنتخب المصري إيهاب لهيطة الاجتماع الفني الخاص بالمباراة اليوم، لتحديد ضوابط وشروط المباراة التي تقام ضمن الأجندة الدولية، بجانب اختيار ألوان ملابس الفراعنة في المباراة.