«الآزوري» أمام تحدٍّ جديد بقيادة فينتورا

نشر في 05-09-2016
آخر تحديث 05-09-2016 | 00:03
لاعبو المنتخب الإيطالي خلال المباراة الماضية أمام فرنسا
لاعبو المنتخب الإيطالي خلال المباراة الماضية أمام فرنسا
يخوض المنتخب الإيطالي تحدياً، لاستعادة مكانته، عندما يواجه نظيره الإسرائيلي اليوم ضمن منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
يسعى المنتخب الإيطالي إلى تحقيق بداية إيجابية في مستهل مشواره في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، بمواجهة إسرائيل، اليوم، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات التسع للتصفيات الأوروبية مباشرة إلى كأس العالم، فيما يتأهل الأربعة الآخرون من خلال خوض دور فاصل.

وضمنت روسيا فقط التأهل إلى كأس العالم، بصفتها الدولة المنظمة، فيما يتنافس 53 منتخبا على 13 بطاقة تأهل للمونديال.

وبالتالي، ستكون المنافسة أشد شراسة من تصفيات التأهل إلى يورو 2016 بفرنسا، والتي شارك بها 24 منتخبا.

ويتطلع المدرب الجديد لمنتخب إيطاليا، جيامبيرو فينتورا، لتطهير صورته، بعد الهزيمة أمام فرنسا 1 -3 في المباراة الودية، التي جمعت الفريقين الخميس، والتي شهدت بداية عصر فينتورا.

ويستهل منتخب إيطاليا مشواره في المجموعة السابعة بمواجهة إسرائيل اليوم.

ويبدو أن مباراة إيطاليا مع إسرائيل تشكل تهديدا محدودا لـ"الآزوري"، الذي يخوض مباراته التالية في 6 أكتوبر، في مواجهة ضيفه الإسباني، ثم يواجه مقدونيا وليختنشتاين والبانيا.

وسيستفيد فينتورا من عودة المدافع المخضرم ليوناردو بونوتشي، بعدما قضى الفترة الماضية مع ابنه ماتيو، الذي أصيب بحالة مرضية.

وفوجئ كل من تابع المباراة الودية أمام فرنسا الخميس الماضي في باري، بالأداء الباهت للمدافع المخضرم جورجيو كيليني، الذي يتحمل مسؤولية الهدفين الأول والثاني لـ"الديوك".

ولم يكن هذا ما تتوقعه الجماهير من خط الدفاع الإساسي ليوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي في آخر خمسة مواسم، والذي يضم الحارس جيانلويجي بوفون وأندريا بارتزالي وبونوتشي بجانب كيليني.

واعترف المدافع جورجيو كيلليني، الذي يتحمل مسؤولية الهدفين الأول والثاني لفرنسا، بأن هناك الكثير من العمل ينبغي إنجازه، وأنه يتوجب على فريقه أن يكون أكثر حذرا في مباراة اليوم.

ويفتقد فينتورا جهود لاعب الوسط المخضرم دانيلي دي روسي، بسبب الكدمة التي تعرض لها أمام فرنسا.

لكن من المقرر أن يشارك ماركو فيراتي في المباراة، بعد الدفع به أمام فرنسا، وكذلك الحال بالنسبة للمهاجمين جراتسيانو بيلي وإدير، في ظل اعتماد فينتورا على طريقة لعب 3 -5-2.

إسبانيا تواجه ليختنشتاين

وتضم المجموعة السابعة أيضا، منتخب إسبانيا، الذي يبدأ مشواره بمواجهة ليختنشتاين اليوم، تحت قيادة مدربه الجديد خوسيه لوبتيجي، الذي استهل مشواره مع الفريق، عقب خلافة فيسنتي دل بوسكي، بالفوز على بلجيكا 2 -صفر وديا الخميس في بروكسل.

ويخرج منتخب بلجيكا اليوم أيضا لمواجهة مضيفه قبرص، ضمن المجموعة الثامنة، التي تضم منتخب جبل طارق، الذي يشارك للمرة الأولى في تصفيات كأس العالم، ويستهل مشواره بمواجهة اليونان، فيما يلتقي منتخب البوسنة والهرسك مع استونيا ضمن المجموعة ذاتها.

وفي المجموعة الرابعة، يلتقي منتخب ويلز، الذي بلغ المربع الذهبي ليورو 2016، اليوم، مع مولودفا، وتلتقي النمسا مع مضيفتها جورجيا، وصربيا مع ايرلندا.

وفي المجموعة الثامنة، تلتقي كرواتيا مع تركيا، وايسلندا، مفاجأة يورو 2016 مع أوكرانيا، وفنلندا مع الوافد الجديد كوسوفو.

back to top