«الفراعنة» في اختبار ودي قوي أمام «الأولاد» الليلة

نشر في 06-09-2016
آخر تحديث 06-09-2016 | 00:04
تدريبات منتخب مصر أمس الأول (خاص الجريدة)
تدريبات منتخب مصر أمس الأول (خاص الجريدة)
يسعى المنتخب المصري لكرة القدم إلى طمأنة جماهيره حين يلتقي نظيره الجنوب إفريقي الليلة في المباراة الودية التجريبية التي تستضيفها العاصمة جوهانسبرغ استعداداً للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.
يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر في السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة مواجهة ودية قوية حين يحل ضيفا على نظيره الجنوب إفريقي بالعاصمة جوهانسبرج، في إطار استعدادات المنتخبين للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، حيث يلاقي الفراعنة منتخب الكونغو في أول مواجهاته الرسمية بالتصفيات في التاسع من أكتوبر المقبل.

ودخل المنتخب المصري منذ حوالي 10 أيام في معسكر مغلق خاض خلاله مباراة ودية ضد منتخب غينيا، وتعادل بهدف لكل فريق، قدم خلالها الفراعنة أداء باهتا تسبب في قلق الجماهير المصرية التي تخشى من تكرار الفشل في الوصول للمونديال، فيما فتح هيكتور كوبر النار على اللاعبين، وهدد باستبعاد المقصرين، موضحا أن المنتخب لن يضم أي لاعب مستهتر ولا يتحمل المسؤولية، ويعرف أنه لا وقت للتراخي، وعلى الجميع عدم ادخار نقطة عرق واحدة لتحقيق حلم الملايين.

وطلب كوبر من اللاعبين تقديم مستوى متميز في مباراة اليوم وتفادي الوقوع في الأخطاء مثلما حدث أمام غينيا، موضحا أنه يجب عليهم إحياء ثقة الجماهير بهم من جديد والتأكيد على عدم التنازل عن انتزاع البطاقة المونديالية.

ووعد كوبر بالإفراج عن مكافأة التعادل أمام غينيا في حال الفوز على منتخب "البافانا بافانا" وتقديم مستوى مشرف يليق ببطل القارة لثلاث نسخ متتالية.

وعقد الجهاز الفني للمنتخب المصري جلسة بين الحارسين عصام الحضري وأحمد الشناوي بحضور أحمد ناجي، مدرب حراس المرمى، وتم الاتفاق بينهما على عدم وجود حارس أساسي وآخر احتياطي، وأن الحارس الجاهز والأعلى فنيا سيتواجد دائما لحماية العرين.

واستقر كوبر على الدفع بمحمد صلاح المحترف في صفوف روما الإيطالي لقيادة المنتخب المصري الليلة، بجانب إشراك معظم المحترفين الذين لم يأخذوا الفرصة كاملة في ودية غينيا أمثال أحمد المحمدي ومحمد النني وتريزيغيه وأحمد حسن كوكا بعد إراحة أكثر من لاعب منهم في التجربة الأولى بسبب وصولهم متأخرين عن الانضمام للمعسكر لارتباط أنديتهم الأوربية حينذاك بمباريات في الدوري وغيره.

ومن المنتظر أن يبدأ المنتخب المصري اللقاء بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى وعلي جبر وإسلام جمال وعمر جابر ومحمد عبدالشافي في الدفاع، وإبراهيم صلاح ومحمد النني وعبدالله السعيد في الوسط، ومحمد صلاح ورمضان صبحي وباسم مرسي في الهجوم.

back to top